مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبدالخالق

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبدالخالقالمنتج هشام عبدالخالق

فنون18-9-2024 | 15:05

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب المنتج هشام عبدالخالق رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك في حفل إفتتاح دورته الثانية، والتي تقام من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

وأعرب المنتج هشام عبدالخالق عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة.

وقال "عبدالخالق"، أن التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح.

وأضاف: "هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبًا لإنتخابي رئيسًا للغرفة وأتمنى أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار على صناعة السينما المصرية".

ومن جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن تكريم المنتج هشام عبدالخالق يأتي إعترافًا بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة وإستمرارها.

وقال: "أن السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عامًا قامت على أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارًا حيوية ومهمة لإستمراها وتطورها في نفس الوقت".

وأضاف: "أن المهرجان تبنى منذ دورته الأولى تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة، فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري وهذا العام نكرم منتجًا لعب دورًا كبيرًا في تقديم أجيالًا من المخرجين والممثلين ونجومًا في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم وهو المنتج الكبير هشام عبدالخالق".

يشار إلى، أن المنتج هشام عبدالخالق مؤسس لشركة الماسة للإنتاج الفني في أبوظبي ودبي ومصر، وتقلد عدة مناصب بغرفة صناعة السينما حتى أصبح رئيسها الحالي.

وأنتج هشام عبدالخالق العديد من الأفلام المصرية، والتي وصلت إلى 23 فيلمًا، منها (عن العشق والهوى، تيتو، الجزيرة 1و2، الممر، الجريمة، الإنس والنمس، تيمور وشفيقة، ولاد العم، وفاصل ونعود)، وكان آخر أعماله التي قام بإنتاجها فيلما (اللعب مع العيال، وعصابة الماكس)، كما يقوم حاليًا بإنتاج فيلم (فرقة الموت)، والذي يقوم ببطولته أحمد عز.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2