قوات الاحتلال تواصل أعمالها الإجرامية لترتفع حصيلة شهداء غزة إلى 41272

قوات الاحتلال تواصل أعمالها الإجرامية لترتفع حصيلة شهداء غزة إلى 41272شهداء غزة

عرب وعالم18-9-2024 | 16:22

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95 ألفًا و551 مصابًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدًا، و54 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية، موضحًا أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بلدات رافات وبير نبالا والجيب شمال القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت عدة أحياء في البلدات المذكورة، دون أن يبلغ عن أي مداهمات لمنازل أو اعتقالات، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بلدة قباطية جنوب جنين، وحاصرت منزلًا.

وفي ذات السياق دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه مخيم الفوار جنوب الخليل، وسط تنفيذ عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين بحق المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ، بأن الاحتلال دفع تعزيزات كبيرة إلى مدخل المخيم، الذي يتعرض ومنذ ساعات الفجر لعدوان واسع، أسفر عن اعتقال عشرات الشبان، ومداهمة ما يزيد على 50 منزلًا، وسرق أموال من بعضها.

وأشارت المصادر، إلى أن أصوات إطلاق نار تسمع بين الحين والآخر في معظم أرجاء المخيم .. كما اقتحم مستوطنون، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت محافظة القدس، بأن أكثر من 118 مستوطنًا اقتحموا المسجد الاقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسًا تلمودية ورقصات وما يسمى "بالسجود الملحمي" قرب مصلى باب الرحمة.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023 من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه عرقلة دخولهم.

يذكر أن، أكثر من 46 ألفًا و293 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من أكتوبر 2023 والثامن من سبتمبر الجاري.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2