كفر الشيخ: بدء تنفيذ دورات تدريبية مجانية لتنمية مهارات الشباب

كفر الشيخ: بدء تنفيذ دورات تدريبية مجانية لتنمية مهارات الشبابكفر الشيخ

محافظات18-9-2024 | 17:30

قال مدير العمل ب كفر الشيخ الدكتور حسن أحمد هيكل إنه تم بدء تنفيذ عدة دورات تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بالوحدة التدريبية المتنقلة التابعة لها؛ لتنمية مهارات الشباب من الجنسين ك بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وأضاف مدير المديرية - في تقريره لوزارة العمل اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن المبادرة تعمل على تقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقًا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها خلال الفترة (2024 - 2027).

وتابع أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية؛ لسرعة تحقيق أهداف مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأشار إلى أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 عامًا التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة أو مقر مراكز التدريب المهني الثابتة، حيث يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا