ننفرد بنشر برنامج أوقاف القليوبية بالمبادرة الرئاسية " بداية "

ننفرد بنشر برنامج أوقاف القليوبية بالمبادرة الرئاسية " بداية "الشيخ صفوت أبو السعود

محافظات19-9-2024 | 20:46

قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية إن المديرية شاركت فى التدشين الرسمي لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( بداية جديدة) لبناء الإنسان وبدأت فى تنفيذ فاعليات المبادرة على أرض الواقع .

وأكد أبو السعود فى تصريحات لـ " بوابة دار المعارف " أن المديرية أعدت خطة عمل في هذه المبادرة والتي تستمر لمدة 100 يوم وذلك في إطار قيام وزارة الأوقاف برعاية الدكتور أسامة الأزهري بدورها في التوعية والتوجيه ونشر الفكر الوسطى المستنير وخدمة المجتمع .
وأشار إلى أن خطة العمل تتضمن عقد العديد من الندوات لتوعية الطلاب بالمدارس والجامعات و كذلك من خلال نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها والمشاركة مع هيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية من خلال برامج محو الأمية ولقاءات تثقيفية بجميع مركز الشباب والرياضة والنوادى لطرح الرؤية الدينية فى جميع القضايا المثارة فى المجتمع.
كما تتضمن خطة العمل تكثيف التوعية الأسرية بالمشاركة مع المجلس القومى للمرأة وجمعيات التضامن الاجتماعي لمناقشة قضايا العنف ضد المرأة والزواج المبكر وختان الإناث وتنظيم النسل ومشاركة التربية والتعليم من خلال ندوات للطلبة وكلمات توعية للطلاب فى طابور الصباح وتكثيف الفعاليات الثقافية مع قصور الثقافة ومجمع الإعلام فى بنها لمزيد من إلقاء الضوء على قضايا الوعى والفكر والاستماع إلى الأسئلة والإجابة عنها .
ولفت إلى مشاركة وزارة البيئة وهيئة الموارد المائية والصرف فى ندوات توعية لشرح منهج الإسلام فى الحفاظ على البيئة ومكافحة حرق المخلفات الزراعية وترشيد استهلاك الطاقة والمياه وكذلك ضخ كميات من لحوم صكوك الأضاحى والإطعام للأسر الأشد احتياجا وتوزيعها عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي من خلال بيانات المستحقين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا