كاتب صحفي: الدولة بذلت جهودا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصري

كاتب صحفي: الدولة بذلت جهودا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصريبلال الدوي، الكاتب الصحفي

TV20-9-2024 | 12:11

قال بلال الدوي، الكاتب الصحفي، إن الدولة المصرية حملت على عاتقها بناء الإنسان المصري منذ أن قررت إقامة عدد من المشروعات والمبادرات، التي تخص المواطن المصري وتهتم بحياته ومستقبله، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» تضم سلسلة من الفعاليات والأنشطة بجميع المحافظات.

وأضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية خطت بعدة خطوات لبناء الإنسان المصري، وكان الاهتمام بتأمين صحي شامل للمواطن هي الخطوة الثانية لقيام الدولة ببناء الإنسان، والخطوة الثالثة كانت المبادرة الأهم وهى مبادرة «حياة كريمة».

وتابع: الكاتب الصحفي، « الخطوة الرابعة مشروع تكافل وكرامة، والخامسة هي مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»، وهى تختلف عن المبادرات السابقة، لأن بها صيغة تكاملية بين مختلف جهات الدولة التي شاركت بهذه المبادرة، بالإضافة إلى الخطة التي وضعتها الدولة المصرية لبرنامج عملها بناءً على رؤيتهم لـ2030».

وأكد، أن الحكومة المصرية عندما أوضحت رؤيتها لـ2030 لبناء الإنسان، أعلنت عن برنامج عملها في الفترة من 2024 لـ2027»، مشيرا إلى أن التكامل الذي يحدث هو من شقيين وهما تكامل في الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن على كل الأصعدة والتكامل بين جميع مؤسسات الدولة والوزرات والهيئات.

وأضاف، أن جميع الوزارات تقدم خدماتها لمبادرة « بداية جديدة لبناء إنسان»، فضلا عن جهات تنمية المشروعات، وصندوق تحيا مصر، والمجلس القومي للمرأة والبنك المركزي، التي قدمت خدماتها أيضا للمبادرة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا