نبتون يقابل الشمس.. ظاهرة فلكية تحدث في مصر

نبتون يقابل الشمس.. ظاهرة فلكية تحدث في مصرتقابل نبتون مع الشمس.. ظاهرة فلكية تحدث غدًا في مصر

مصر21-9-2024 | 00:38

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن ظاهرة فلكية تحدث اليوم السبت 21 سبتمبر وهي ظاهرة تقابل نبتون مع الشمس، مشيرا إلى أن الكوكب العملاق الأزرق نبتون يكون في أقرب نقطة له من الأرض غدًا، إذ يكون وجهه مضاء بالكامل ب الشمس فيظل مرئيا طوال الليل، ويكون أكثر إشراقا ولمعانا من أي وقت آخر في السنة.

وأشار أستاذ الفلك ب المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر صفحة المعهد على فيس بوك، إلى أن غدًا هو أفضل وقت لمشاهدته وتصويره، متابعا: ولكن نظرا لبعده الكبير عن الأرض لا يرى نبتون بالعين المجردة ولذلك يحتاج الأمر إلى استخدام تلسكوب صغير.

وأكد أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن نبتون يظهر كنقطة زرقاء صغيرة في جميع التلسكوبات باستثناء الكبير منها.

وأضاف أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية: مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء، مؤكدا أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، أما الظواهر النهارية المتعلقة ب الشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.

وأكد تادرس، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل البحار والحقول والصحاري والجبال.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين