أمطار أول أيام الخريف

أمطار أول أيام الخريفالأرصاد تحذر: كتل هوائية تضرب البلاد.. وأمطار أول أيام الخريف

مصر22-9-2024 | 02:40

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر، أول أيام فصل الخريف، حيث تشهد البلاد فرص لسقوط أمطار.

وقالت غانم اعتبارًا من اليوم الأحد وعلى مدار نهاية الأسبوع تتأثر البلاد رمتفع العروض الوسطى وكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالحر المتوسط، بالاضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العيا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الارض، مع وجود سحب منخفضة أو متوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس تساج على اعتدال الاجواء وانخفاض درجات الحرارة في الليل والنهار.

وواصلت غانم: تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بني 32 إلى 33 درجة مئوية، فرص الأمطار على المناطق الساحيلية على البحر المتوسط أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية أجواء خريفية على مدار هذا الأسبوع، مع نشاط للرياح في المساء وساعات الليل، ما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن هناك شبورة مائية في الساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وشددت على أن البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة الأيام المقبلة فترات الليل، مستكملة: لن تشهد البلاد موجة حارة خلال هذا الأسبوع.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين