وزير السياحة يبحث مع سفير السويد الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون بين البلدين

وزير السياحة يبحث مع سفير السويد الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون بين البلدينجانب من اللقاء

مصر22-9-2024 | 19:50

استقبل اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه، السفير هوكان إيمسجورد سفير السويد بالقاهرة، لمناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وتناول اللقاء، بحث سبل تعزيز أوجه التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السويد إلى مصر، والترويج السياحي للمقصد المصري بـ السويد بصورة أكبر، من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام ومنظمي الرحلات وشركات السياحة والمؤثرين والمدونين بـ السويد إلى مصر لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والوجهات السياحية به، ولاسيما الجديدة والواعدة والتي من بينها مدينة العلمين الجديدة.

هذا بالإضافة إلى، مناقشة إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران، ولاسيما المنخفض التكاليف من السويد و الدول الإسكندنافية إلى مصر.

كما تطرق اللقاء، لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري والتي من بينها إمكانية تنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة للآثار المصرية في السويد.

تجدر الإشارة إلى، أن تاريخ علاقات التعاون الأثري بين مصر و السويد بدأ منذ حملة انقاذ آثار النوبة في ستينيات القرن الماضي، كما أن هناك عدد من البعثات الأثرية السويدية تعمل في مواقع أثرية في مصر في أعمال الحفائر الأثرية والترميم.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا