محافظة القليوبية ترد على ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية اليوم

محافظة القليوبية ترد على ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية اليوممدرستي ورورة 2 والعباس بن عبد المطلب

محافظات22-9-2024 | 20:57

ردت محافظة القليوبية على ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية اليوم بخصوص " عدم وجود حرم الفناء مدرستي ورورة 2 والعباس بن عبد المطلب بقرية ورورة " بنطاق مركز ومدينة بنها ، مؤكدة أن موقف هاتان المدرستان مرصود ومتابع من قبل أجهزة الدولة المعنية.

وجاء الرد كما يلى:

1 /تم إنشاء المدرستين منذ اكثر من 35 عاما بتبرعات من أهالي القرية.

2 /تاريخ انشاء المدرستين سابق على إنشاء هيئة الأبنية التعليمية وبالتالى لم تتبع المعايير الموضوعة من قبل الهيئة فيما يخص الفراغات التكميلية حول منشأت المدارس.

3 /بتقييم الموقف لهاتين المدرستين على مر الفترات السابقة وجد أن الحالة الإنشائية للمدرستين جيدة بالإضافة إلى الاحتياج الشديد لهما نظرا لأنها تخدم عدد كبير من الطلبة من أبناء القرية.

4 /تعذر إيجاد أي أراضي محيطة يمكن استغلالها كحرم وفناء للمدرسة نظرا لأنها تقع فى قلب كتلة سكنية كثيفة ويحدها شوارع ضيقة تخدم هذه الكتلة.

5 /تعذر ايضا إيجاد أي أراضي بديلة داخل القرية تتيح انشاء مدارس بديلة تحقق المعايير القياسية المتبعة فى هذا الشأن.

6 /لم يكن هناك بديل أمام أجهزة الدولة الا اغلاق هاتين المدرستين وتوزيع الطلاب على أقرب مدارس وهو الحل الذى قوبل بالرفض مرارا من أهالي نظرا لما يمثل ذلك من أعباء جمة على الطلاب واسرهم.

7 /وعلى الرغم من ذلك فان اجهزة الدولة تعمل على ايجاد بدائل امنة مناسبة وحلول جذرية للتغلب على هذا الوضع بالتنسيق بين المحافظة و هيئة الأبنية التعليمية .

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا