تحرك عاجل من محافظ أسوان لاحتواء أزمة "النزلات المعوية"

تحرك عاجل من محافظ أسوان لاحتواء أزمة "النزلات المعوية"تحرك عاجل من محافظ اسوان لاحتواء ازمة النزلات المعوية بأسوان وطمأن اهالي ابوالريش وشرب من مياه الق

محافظات23-9-2024 | 00:29

قام محافظ أسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال بتحرك عاجل لاحتواء أزمة انتشار حالات النزلات المعوية بين مواطني قرى أبو الريش ودراو، وذلك بعد تلقيه تقارير عن تزايد الإصابات. وخلال زيارة ميدانية إلى قرية أبو الريش، أجرى المحافظ جولة تفقدية شملت محطة المياه التي يعتمد عليها أهالي القرية. وفي إطار هذه الزيارة، شرب المحافظ من مياه القرية كخطوة تطمينية تهدف إلى تأكيد سلامة المياه وخلوها من الملوثات التي قد تكون سبباً في هذه الحالات الصحية.

وأكد المحافظ أن جميع الإجراءات الاحترازية قد تم اتخاذها بالتنسيق مع الجهات الصحية والبيئية لضمان سلامة المواطنين، حيث تم إرسال فرق طبية لقرى المنطقة لتقديم الرعاية الصحية العاجلة ومتابعة الحالات.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ عن إدراج قرى مركز دراو ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات الأساسية في المناطق الأكثر احتياجاً.

وذلك من خلال التنسيق مع الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية ل مياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف محافظ أسوان خلال لقاءه بوفد شعبي من اهالي مركز دراو: «سيتم البدء في استكمال مشروع الصرف الصحى المتكامل بقرية الرقبة ضمن مشروع صرف صحى بنبان، حيث سيتم بدء تنفيذ الأعمال في محطات الرفع والشبكات والانحدار، وكذلك محطة المعالجة بطاقة 7/10 ألف م3 يوم، وبأطوال 23 كم بالرقبة، و50 كم ببنبان، بتكلفة تقديرية تصل إلى 500 مليون جنيه».

وأوضح أنه سيتم توفير 2 سيارة لكسح مياه الصرف لمدة شهر بالمجان، بالتعاون بين الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، فضلًا عن التنسيق مع الشركة القابضة ل مياه الشرب والصرف الصحى لدراسة تغيير مواسير المياه داخل القرى لرفع كفاءتها، علاوة على التنسيق لتنظيم مهرجان الفروسية لما يمثله من أهمية لأهالى دراو.

وعد المحافظ أهالي قرية أبو الريش بربط محطة المياه الموجودة في القرية بمحطة جبل شيشة، لضمان توفير مياه نظيفة ومعالجة بشكل أكبر. كما تعهد بتطوير البنية التحتية في القرية، بما يشمل تحسين شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الدولة المستمرة لتطوير الخدمات في المحافظات، والتأكد من تقديم الدعم اللازم للأهالي في المناطق الريفية، لضمان حياة كريمة وصحية للجميع.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا