الذهب يبلغ أعلى مستوياته و تفاؤل بخفض الفائدة الأمريكية

الذهب يبلغ أعلى مستوياته و تفاؤل بخفض الفائدة الأمريكيةالذهب

اقتصاد23-9-2024 | 11:01

ارتفعت أسعار الذهب " المعدن الأصفر" في التعاملات الآسيوية، اليوم الإثنين، لأعلى مستوياتها على الإطلاق؛ وسط حالة من التفاؤل المستمر بشأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وذكر موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شئون الاقتصاد والتداول أن أسعار الذهب الفوري صعدت بنسبة 0.3% إلى أعلى مستوى قياسي عند 2631.19 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2655.80 دولار للأوقية .

ويبشر انخفاض أسعار الفائدة بالخير للذهب، نظرًا لأنه يقلل من التكلفة البديلة للاستثمار في الأصول غير العائدة، كما أن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من جاذبية الدولار.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.6% إلى 974.10 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.2% إلى 31.430 دولار للأوقية.

وارتفعت العقود الآجلة القياسية للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% إلى 9525 دولارًا للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس لمدة شهر واحد بنسبة 0.3% إلى 4.3420 دولار للرطل.

جاء ذلك بعد ارتفاع أسعار المعدن الأحمر " النحاس " بحذر، على الرغم من أن التفاؤل بشأن انخفاض أسعار الفائدة؛ نظرًا للتركيز بشكل مباشر على المزيد من تدابير التحفيز في الصين أكبر مستورد، بعد أن خفض بنك الشعب الصيني بشكل غير متوقع أسعار إعادة الشراء؛ لتعزيز السيولة المحلية بشكل أكبر.

ومن المقرر أن تصدر المزيد من الإشارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي والاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع، وسيتحدث عدد كبير من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي وأبرزهم رئيس البنك جيروم باول، في الأيام المقبلة.

ومن المقرر أيضًا صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة المقبل، حيث يتوقع أن تؤثر في خطط البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا