الخبيرة الأممية هبة هجرس تقوم بزيارة رسمية إلى قيرغيزستان

الخبيرة الأممية هبة هجرس تقوم بزيارة رسمية إلى قيرغيزستانهبة هجرس

مصر23-9-2024 | 14:32

تبدأ اليوم الخبيرة الأممية الدكتورة هبة هجرس المقرر الخاص المعنى بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالأمم المتحدة زيارتها الرسمية التفقدية الأولى لدول العالم، حيث تزور دولة قيرغيزستان

تلتقى الخبيرة الأممية خلال الزيارة عددًا كبيرًا من القيادات التنفيذية القزاغية الرفيعة وتتطلع على القوانين والسياسات والتدابير أ، لتي تتخذها الحكومة القيرغيزية ل؛ حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في البلاد. وتأتي الزيارة بناءً على دعوة من الحكومة،

ستسافر الخبيرة الأممية إلى بيشكيك وأوش وتوكموك ومناطق أخرى للقاء السلطات الحكومية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم التمثيلية والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين.

و ستزور الخبيرة الأممية مؤسسات للأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك الأطفال، والمنشآت التي تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة

ستعقد المقررة الخاصة مؤتمرا صحفيا يوم الخميس 3 أكتوبر في مقر الأمم المتحدة في بيشكيك، ستقدم تقريرا مفصلا حول الزيارة إلى مجلس حقوق الإنسان في مارس 2025.

يذكر أن من بين مهام عمل المقرر الخاص بالأمم المتحدة بجانب التواصل مع الأفراد والهيئات والجهات المعنية بوضع عمله زيارات الدول لتفقد أوضاع الشرائح المعنى بالدفاع عنها وإنجاز الأبحاث المواضيعية فيما يخص قضايا الشريحة التى يمثلها.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا