الغربية .. حملات تفتيشية مكبرة على المخابز بقرى بار حمام وكفر حمام وبندر بسيون

الغربية .. حملات تفتيشية مكبرة على المخابز بقرى بار حمام وكفر حمام وبندر بسيونالحملات التفتيشية

محافظات23-9-2024 | 18:00

أكد محافظ الغربية اللواء أشرف الجندي، أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، ومديري مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، وسلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بقرى بار حمام و كفر حمام وبندر بسيون، أسفرت عن تحرير 17 محضرًا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة بسيون.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بمدينة بسيون إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إنتاج خبز ناقص الوزن 11 جرام، عدم وجود لوحة تشغيل، ومخبز بناحية قرية كفر الحمام مغلق.

كما تم ضبط كمية من الدقيق البلدى المدعم ملقى بالشارع وقدرها عدد 28 شكارة بوزن 1400 كيلو (طن وأربعمائة كيلو) وعلى الفور تواصلت اللجنة بالتموين لاستلامه طبقًا للقانون، كما تم ضبط مخبز مخبز بناحية قرية بار الحمام مغلق.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير أربع محاضر نقص اشتراطات صحية + 3 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 4 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

وأكد محافظ الغربية استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدء عملها يوميًا من الخامسة فجرًا، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

وأِشار "الجندي"، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدًا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا