توقعات حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

توقعات حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلةنشاط رياح وأجواء حارة.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

مصر24-9-2024 | 01:37

كشفت الأرصاد الجوية توقعات حالة ال طقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، لتشهد البلاد طقسا حارا رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

وقالت الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي: يسود البلاد طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

وأضافت الأرصاد الجوية: شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياحا معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأوضح بيان الأرصاد أن الظواهر الجوية في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، تشهد شبورة مائية خفيفة مع رياح نشطة أحيانًا تبلغ 30 كم/س، وأجواء غائمة جزئيًا ونسبة الرطوبة تصل إلى 80%.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، ورياحا نشطة أحيانًا تبلغ 28 كم/س وأجواء غائمة جزئيًا ونسبة رطوبة تصل إلى 90%.

والسواحل الشمالية الشرقية التي تشهد رياح معتدلة نحو 26 كم/س مع أجواء غائمة جزئيًا ونسبة رطوبة تصل إلى 90%، وشبورة مائية خفيفة خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد رياحا نشطة نحو 38 كم/س وشمال وجنوب الصعيد يشهدان نشاط رياح بسرعة 30 كم/س، وتشهد تلك المناطق أجواء مشمسة مع نسبة رطوبة تتراوح بين 60% و35%.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا