روسيا: نزع السلاح النووي السريع غير واقعي ويهدد الأمن العالمي

روسيا: نزع السلاح النووي السريع غير واقعي ويهدد الأمن العالمينائب وزير الخارجية الروسى سيرجى فيرشينين

عرب وعالم24-9-2024 | 05:33

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، اليوم أن روسيا تعارض تسريع إجراءات نزع السلاح النووي، موضحًا أن هذا التوجه يعتبر غير واقعي في ظل الظروف الحالية.

خلال كلمة ألقاها في قمة المستقبل بمقر الأمم المتحدة، أشار إلى أن تجاهل مبدأ الأمن المتساوي بين الدول يجعل من الصعب تحقيق هذا الهدف، بل قد يجعله مضرًا.

فيرشينين أوضح أيضًا أن روسيا، شأنها شأن العديد من الدول ذات السياسات الخارجية المستقلة، لا تؤيد تعزيز دور مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن هذه السياسات تتعارض مع المصالح السيادية لتلك الدول.

وعن المعاهدة الرقمية العالمية، أبدى تحفظه حيال ما يراه عيبًا جوهريًا في المعاهدة، حيث إنها تعطي الجهات غير الحكومية نفس المستوى من السلطة الذي تمنحه للحكومات في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتكنولوجيا، كما انتقد إدراج آليات جديدة للمراجعة دون وضوح في تفويضاتها.

على الرغم من هذه التحفظات، أشار فيرشينين إلى أن بعض النقاط التي تم تناولها في القمة تتماشى مع توقعات العديد من الدول حول العالم، خاصة فيما يتعلق بإصلاح النظام المالي العالمي، وتوسيع نطاق الوصول إلى التكنولوجيا، وسد الفجوة الرقمية لدعم أهداف التنمية المستدامة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا