إيران تحظر أجهزة الاتصالات بعد مذبحة "البيجر" على حزب الله

إيران تحظر أجهزة الاتصالات بعد مذبحة "البيجر" على حزب اللهأجهزة الاتصال اللاسلكي

عرب وعالم24-9-2024 | 07:27

قال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لرويترز إن الحرس الثوري الإيراني أمر جميع أعضائه بالتوقف عن استخدام أي نوع من أجهزة الاتصال بعد أن انفجرت آلاف من أجهزة الاستدعاء و أجهزة الاتصال اللاسلكي التي يستخدمها حلفاؤه في حزب الله في لبنان في هجمات مميتة الأسبوع الماضي.

واضاف أحد المسؤولين الأمنيين إن الحرس الثوري الإيراني يجري عملية واسعة النطاق لتفتيش جميع الأجهزة، وليس فقط معدات الاتصالات.

وتابع إن معظم هذه الأجهزة إما محلية الصنع أو مستوردة من الصين وروسيا.

وكانت إيران تشعر بالقلق إيران من التسلل من قبل الوكلاء الإسرائيليين ، بمن فيهم الإيرانيون على كشوف رواتب إسرائيل ، وقد بدأ التحقيق الشامل للموظفين بالفعل ، حيث استهدفوا أعضاء في منتصف وعالي رفيعي IRGC ، الذي رفض التعرف عليه بسبب حساسية موضوع.

وقال مسؤول الأمن "يتضمن ذلك تدقيق حساباتهم المصرفية في كل من إيران وخارجها ، وكذلك تاريخ سفرهم وتلك الخاصة بأسرهم".

ولم يتسن الوصول على الفور إلى وزارات الخارجية والدفاع والداخلية الإيرانية للرد على التعليقات التي أدلى بها المسؤولون الأمنيون لرويترز.

وفي هجوم منسق، انفجرت أجهزة النداء يوم الثلاثاء في معاقل حزب الله. وفي يوم الأربعاء، انفجرت المئات من أجهزة الاتصال اللاسلكي التابعة لحزب الله. وأسفرت الهجمات عن مقتل 39 شخصًا وإصابة أكثر من 3000 شخص.

ويقول لبنان و حزب الله إن إسرائيل كانت وراء الهجمات. ولم تنف إسرائيل ولم تؤكد تورطها.

ورفض المسؤول الأمني ​​تقديم تفاصيل حول كيفية تواصل قوة الحرس الثوري الإيراني، التي تضم 190 ألف فرد. وقال: 'في الوقت الحالي، نستخدم التشفير الشامل في أنظمة المراسلة'.


وبحسب المسؤول نفسه، هناك قلق واسع النطاق في صفوف المؤسسة الحاكمة في إيران. وقد تواصل مسؤولو الحرس الثوري الإيراني مع حزب الله لإجراء تقييمات فنية، وتم إرسال العديد من الأمثلة على الأجهزة المنفجرة إلى طهران لفحصها من قبل خبراء إيرانيين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا