وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني بين مصر والأردن واليابان

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني بين مصر والأردن واليابانجانب من الاجتماع

مصر24-9-2024 | 11:07

شارك الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور الثلاثي بين مصر و الأردن واليابان، الذي خصص لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، وذلك في إطار مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد الوزير عبدالعاطي، بالجهود اليابانية في التنسيق مع مصر و الأردن ضمن آلية التشاور الثلاثي، معبراً عن تقدير مصر لموقف اليابان الداعم لحل الدولتين.

ووجه الشكر للجانب الياباني على دعمه للقرار الأخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى دعمهم لمشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية على أهمية التوصل لاتفاق فوري لوقف إطلاق النار في غزة وفتح كافة المعابر، مشدداً على ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وأدان النهج الإسرائيلي المتعنت محذراً من تصاعد الصراع، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة.

كما أعرب عبدالعاطي عن رفض مصر لاستمرار احتلال غزة وإغلاق معبر رفح أو تهجير الفلسطينيين، مؤكداً استمرار مساعي مصر لحشد الدعم الدولي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهة أخرى، أثنى الوزير على جهود اليابان في دعم الشعب الفلسطيني إنسانياً واقتصادياً، مشيراً إلى الحاجة لزيادة التمويل الياباني لوكالة الأونروا لمساعدتها في التعامل مع الأوضاع الإنسانية في غزة.

واتفق الوزراء الثلاثة على استمرار التشاور والتنسيق بينهم لتحقيق المصالح المشتركة والأمن والاستقرار في المنطقة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا