"الصحة": "100 مليون صحة" يتيح للمواطنين الاستفادة من المبادرات المختلفة

"الصحة": "100 مليون صحة" يتيح للمواطنين الاستفادة من المبادرات المختلفةالدكتورة منى خليفة

TV24-9-2024 | 11:25

أكدت مدير وحدة مبادرات الصحة العامة بوزارة الصحة، الدكتورة منى خليفة، أن إطلاق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات "100 مليون صحة" يهدف إلى تسهيل وصول المواطنين إلى خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة للصحة العامة.

وفي حوارها على قناة "dmc"، أوضحت الدكتورة خليفة أن التطبيق الإلكتروني "100 مليون صحة" تم إطلاقه منذ خمسة أيام، كجزء من المبادرات الرئاسية للصحة العامة. ويقدم التطبيق مجموعة من الخدمات تشمل صحة الأم والطفل، والرعاية الصحية للسيدات الحوامل، بالإضافة إلى خدمات فحص سرطان الثدي للسيدات، وفحص المقبلين على الزواج، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة. كما يتضمن أيضًا الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة، واكتشاف وعلاج سوء التغذية والأنيميا والتقزم بين طلاب المدارس.

وأضافت أن، التطبيق الإلكتروني سيوفر خدمة التسجيل لتلقي عدد من خدمات المبادرات وتوجيه المستفيدين إلى أقرب مكان مناسب لتلقي خدمات الفحص والعلاج، لافتة إلى أنه يمكن المشاركة في مبادرتي الفحص المبكر للأورام السرطانية وفحص أطفال التوحد من المنزل دون الحاجة للتوجه إلى المراكز الصحية.

وأشارت مدير وحدة مبادرات الصحة العامة بـ وزارة الصحة إلى أن التطبيق يقدم خدمات عامة أيضًا عن مبادرة ضمور العضلات، ومعرفة أماكن تقديم الخدمات والعلاج والفئة العمرية المستهدفة، بالإضافة إلى التوعية والنصائح المحدثة بشكل دائم.

وأكدت أن التطبيق يعد فرصة جيدة للمواطنين للتواصل مباشرة مع وزارة الصحة، لافتة إلى أن هناك قسمًا كاملاً داخل التطبيق للاقتراحات أو التواصل السريع مع وزارة الصحة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا