وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير

وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطويرجولة وزير الصحة

مصر24-9-2024 | 12:04

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية مفاجئة بعدد من مستشفيات محافظة القاهرة، ضمن جهوده المستمرة لمتابعة سير العمل والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الجولة شملت مستشفى القبطي، حيث تفقد الوزير أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بمختلف تخصصاتها، بالإضافة إلى الصيدلية ومخازن الأدوية والمستلزمات، وأماكن انتظار المرضى، واطلع على القسم الداخلي والرعاية المركزة للاطمئنان على صحة المرضى، وتأكد من توافر الاحتياجات اللازمة.

وتابع "عبدالغفار"، أن الوزير استعرض غرفة حجز التذاكر، واطلع على أعداد الزيارات اليومية للعيادات، وراجع ملفات المرضى في مكتب الدخول، كما تابع سير العمل في قسم الطوارئ، حيث لاحظ وجود مريضة مصابة في حادث واطمأن على تقديم الخدمة الطبية لها.

كما تفقد الوزير أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمستشفى، مشددًا على ضرورة الانتهاء منها في الوقت المحدد، ووجه بعمل الصيانة لبعض الأجهزة، بما في ذلك جهاز الأشعة، وحرص على استماع آراء المرضى حول رضاهم عن الخدمات المقدمة.

واستكمل الوزير جولته بزيارة مكتب صحة الأسرة بمنطقة الفجالة، حيث تفقد جميع الأقسام وغرفة التذاكر، واطلع على ملفات المترددين. كما راجع مخزن الأدوية والصيدلية، وتأكد من توافر الألبان.

وخلال جولته، وجه الوزير بتحويل المتغيبين عن العمل للتحقيق، وشدد على الالتزام بمواعيد العمل، واستمع إلى شكاوى المرضى، ووجه بالتنسيق مع مستشفى أحمد ماهر لتلبية احتياجاتهم الطبية.

كما تفقد عيادة تنظيم الأسرة واطلع على ملفات المرضى، ولاحظ ضعف الإقبال والتهالك في الفرش الطبي.

واختتم الوزير جولته بتفقد عيادات المبادرات، حيث اطلع على ملفات المترددين وتأكد من سرعة استجابة الفرق الطبية، كما تفقد عيادة الأسنان، واطمأن على توفير جميع المستلزمات واتباع معايير مكافحة العدوى والجودة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا