"الشباب" تنظم زيارة ميدانية لمدينة مصر للألعاب الأولمبية لطلاب جامعة المنيا

"الشباب" تنظم زيارة ميدانية لمدينة مصر للألعاب الأولمبية لطلاب جامعة المنياطلاب جامعة المنيا

محافظات24-9-2024 | 12:29

نظمت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، زيارة ميدانية إلى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي العسكري وجامعة المنيا.

بدأت الزيارة بعرض تقديمي حول المدينة، حيث تم استعراض مراحل إنشائها وما تضمّه من منشآت رياضية وثقافية وفندقية، حيث قام مسئولو المدينة بمرافقة الطلاب في جولة تفقدية، وقدّموا شرحًا تفصيليًا عن المدينة التي تُعد الأولى والأكبر من نوعها في مصر، وتقع في العاصمة الإدارية الجديدة.

الجدير بالذكر أن المدينة تضم العديد من المنشآت الرياضية والخدمية، من بينها استاد العاصمة الإدارية بسعة 90 ألف متفرج، وقرية أولمبية، وملاعب للتدريب، ومنطقة الفنادق والشاليهات، بالإضافة إلى المنطقة التجارية ومستشفى الطب الرياضي. كما تحتوي المدينة على ملاعب مفتوحة، ملعب للتنس الرئيسي والفرعي، مجمع لحمامات السباحة، نادي للفروسية، ملاعب إسكواش، ومسرح روماني.

تشمل المدينة أيضًا صالتين رياضيتين بسعة 15,000 و8,000 متفرج لمباريات كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة، بالإضافة إلى ميادين الرماية اليدوية ورماية القوس والسهم، منطقة إدارية، متحف الرياضة، وميادين رماية الخرطوش والرماية الإلكترونية، إلى جانب صالات لألعاب القوى وقاعات متعددة الأغراض.

تسعى هذه الزيارة إلى تعريف الشباب بالمرافق الرياضية الحديثة وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في المجتمع.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين