"مكافحة الإدمان" يكثف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية

"مكافحة الإدمان" يكثف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسيةصندوق مكافحة الإدمان

مصر24-9-2024 | 14:36

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة مايا مرسي، رئيس مجلس إدارة الصندوق، عن تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

تشمل هذه الحملات جميع محافظات الجمهورية، حيث سيتم الكشف على سائقي الحافلات المدرسية، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة سيُحال إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

تستمر الحملات طوال فترة الدراسة من خلال فرق عمل مشتركة تضم الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية، بالإضافة إلى الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم. سيتم إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل المدارس، وفي حالة ثبوت تعاطيهم المخدرات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح الدكتور عمرو عثمان، مدير الصندوق، أنه سيتم توسيع الحملات لتشمل سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وسائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية. كما سيتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية للفصل من العمل لمن يثبت تعاطيه المخدرات.

يتلقى الخط الساخن ل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023" شكاوى من أولياء الأمور حول اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس، وسيتم إجراء حملات مفاجئة للكشف على السائقين. من علامات تعاطي السائق للمواد المخدرة: احمرار العين، وجود هالات سوداء تحت العين، عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، الحديث بعصبية أو ببطء مبالغ فيه، بالإضافة إلى عدم الاتزان.

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي نجح في السنوات الماضية في تكثيف هذه الحملات، مما أسفر عن انخفاض ملحوظ في نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا