احتفالا باليوم الوطني السعودي ال 94 "نحلم نحقق".. أغنية جديدة من ألحان "حنين علي"

احتفالا باليوم الوطني السعودي ال 94 "نحلم نحقق".. أغنية جديدة من ألحان "حنين علي"الملحنة حنين علي

فنون24-9-2024 | 15:34

طرحت الملحنة "حنين علي" أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي يحتفل به هذه الأيام.

الأغنية تحمل عنوان (نحلم نحقق)، وهي من كلمات "إلهام علي"، وألحان "حنين علي"، وغناء "نادين"، وهندسة صوتية "باسم عاطف"، وإخراج "نزار".

تتضمن كلمات الأغنية: "اليوم يوم المملكة يا مجد صور.. اليوم يوم المملكة كالفجر نور.. هدي السعودية هنا أرض الهدى أرض العلا.. بالحق تنطق". وفيما يتعلق بهذه التجربة، أوضحت حنين أنها حرصت على أن تكون الأغنية بعيدة عن الشكل التقليدي للأغاني الوطنية التي تتسم بتزايد عدد الآلات الموسيقية، حيث اكتفت بالإيقاع والعود، الذي عزفه دكتور “عاطف عبد الحميد”، والناي الذي عزفه "محمد عاطف".

كما اختار المخرج "نزار" إبراز معالم المملكة في الفيديو كليب الخاص بالأغنية، حيث توضح مشاهد الفيديو التطور الملحوظ الذي تشهده المملكة، مما يعكس أحلام المواطنين وتحققها، إلى جانب لقطات من الرقصات الشعبية السعودية ومشاهد تعبر عن الموروث الثقافي السعودي، مما يترجم إحساس حنين وانتمائها لبلدها.

تتمتع الملحنة "حنين علي" بخبرة واسعة في التجارب الغنائية الوطنية، حيث قامت بتلحين أغنية "يا مصراوية" للفنان الكبير "محمد الحلو"، التي تم تقديمها بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يوليو. كما قدمت الأغنية الوطنية "بكرة جاي ليا" من غناء المطربة الشعبية "فاطمة عيد".

بخلاف الأغاني الوطنية، لحنت "حنين" العديد من الأدعية الدينية الناجحة، منها دعاء "طرقت بابك" للفنان علي الحجار، ودعاء "يا رب يا رحمن" للفنان هاني شاكر، وغيرها.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا