السوبرانو فاطمة سعيد تحصد جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024 على مسرح لوكسمبورج

السوبرانو فاطمة سعيد تحصد جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024 على مسرح لوكسمبورججانب من اللقاء

فنون24-9-2024 | 16:19

حرص الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، على دعوة السوبرانو المصرية العالمية "فاطمة سعيد"، لتكريمها من وزارة الثقافة والاحتفاء بحصولها على " جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024". تسلمت فاطمة الجائزة خلال حفل توزيع "جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى"، الذي أُقيم على "مسرح أوركسترا لوكسمبورج" لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية في الساحة العالمية.

أعرب وزير الثقافة عن سعادته البالغة بإنجاز السوبرانو "فاطمة سعيد"، كأحد أبرز الأسماء في مجال الغناء الأوبرالي، مؤكدًا أن فوزها ب جائزة الثقافة الأوروبية يُعد تتويجاً لموهبتها المتفردة.

أكد وزير الثقافة أن حرص الوزارة على تكريم المبدعين يأتي تجسيدًا لدعم ورعاية الدولة المصرية لأبنائها المتميزين، الذين استطاعوا رفع راية مصر بكل فخر واعتزاز، مما يرسخ ريادتها الثقافية والحضارية في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن "فاطمة سعيد"، تمثل جيلًا متميزًا من الفنانين الذين يلهمونا بروح الإبداع، ويؤكدون قدرة الفنون على تجاوز الحدود، والتأثير في وجدان الشعوب لنشر السلام والقيم الإنسانية.

وفي تعليقها، أعربت السوبرانو "فاطمة سعيد" عن سعادتها بتكريمها في وطنها، مشيدة بدور وزارة الثقافة في دعم الفن والإبداع. أكدت أن جائزة الثقافة الأوروبية تُعد من أهم النجاحات في مسيرتها الفنية، مما يمنحها الإرادة لمواصلة مشوارها في خدمة الثقافة والفن.

يُذكر أن "فاطمة سعيد"، حصلت على عدد من الجوائز العالمية، منها جائزة "أوبوس كلاسيك"، التي تُعد من أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية في ألمانيا، عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021. مثلت مصر في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، وغنت من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة، كما حصلت في 2016 على جائزة فخرية من المجلس القومي للمرأة في مصر.

برعاية وزارة الثقافة المصرية، تستعد السوبرانو "فاطمة سعيد"، لإحياء حفل فني ضخم في قصر عابدين، أحد أبرز القصور الأثرية في مصر، بقيادة المايسترو نادر عباسي، يوم الخميس 26 سبتمبر 2024. ستقدم من خلاله برنامجًا غنائيًا يتضمن نخبة من أجمل أعمالها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.

أضف تعليق