محافظ القاهرة: 13 خدمة طبية مجانية بقافلة جامعة عين شمس

محافظ القاهرة: 13 خدمة طبية مجانية بقافلة جامعة عين شمسجانب من اللقاء

محافظات24-9-2024 | 16:23

تفقد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بحضور د. غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، القافلة التنموية الطبية الشاملة التي نفذها قطاع شئون خدمة المجتمع والتنمية البيئية بجامعة عين شمس، وذلك بالمركز الطبي بمدينة أهالينا 1 بحي السلام أول، ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

22332

وشهد القافلة أيضًا م. منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

23232

وأثنى محافظ القاهرة على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الأجهزة التنفيذية لتقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين في هذه المناطق، في إطار سعي الدولة لتغيير حياتهم للأفضل.

كما أشاد بالدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة عين شمس بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، خاصة في مجال رفع المستوى الصحي للمواطنين والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

شهدت القافلة، التي تنفذ ضمن مشروع أهالينا 1 الذي أطلقته الدولة كبديل للمناطق غير الآمنة، إقبالًا كثيفًا من المواطنين الذين تلقوا خدمات طبية وحصلوا على الأدوية بالمجان. حيث تضمنت القافلة تخصصات متعددة تشمل الباطنة، والرمد، والأطفال، والصدر، والنساء، والقلب، والجلدية، والعظام، والأنف والأذن، بالإضافة إلى قياسات الضغط والسكر، مع تحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات الجامعية.

كما تضمنت القافلة عيادات متنقلة لتنظيم الأسرة، وسيارات خدمات مكاتب الصحة المتنقلة التي تقدم التطعيمات، وشهادات المواليد لأول مرة، وشهادات الوفاة، وتطعيمات المسافرين. وقد شاركت وزارة التخطيط أيضًا في القافلة بسيارات خدمات مصر، التي تقدم خدمات التأمينات الاجتماعية والشهر العقاري والتوثيق.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا