بدء الدراسة بـ نظم معلومات الأعمال ومؤسسات أسواق المال في تجارة المنوفية

بدء الدراسة بـ نظم معلومات الأعمال ومؤسسات أسواق المال في تجارة المنوفيةبدء الدراسة هذا العام ببرنامجي نظم معلومات الأعمال BIS وبرنامج المؤسسات والأسواق المالية FMI بتجار

مصر24-9-2024 | 23:34

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن بدء الدراسة في برنامجي نظم معلومات الأعمال (BIS) وب رنامج المؤسسات والأسواق المالية (FMI) بكلية التجارة للعام الجامعي الحالي 2024/2025، باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار القاصد إلى أن برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) يعد من البرامج الدراسية المتميزة، حيث يهدف إلى دمج علوم نظم وتكنولوجيا المعلومات مع العلوم المالية والتجارية. ويتضمن البرنامج مزيجًا من المقررات الدراسية الأكثر مواكبة لاحتياجات سوق العمل محليًا وإقليميًا وعالميًا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والأعمال.

كما يركز البرنامج على الجمع بين العلوم الإدارية والاقتصادية لتلبية احتياجات سوق العمل، مما يعزز من مهارات الطلاب ويعكس متطلبات منظمات الأعمال الاقتصادية.

واوضح القاصد أن خريج البرنامج أيضا سيكون لديه فرص تؤهله للعمل في التخصصات المهنية التالية في سوق العمل في مجال المحاسبة الإلكترونية المتخصصة. وإنشاء وتحليل وتصميم النظم المحاسبية والإدارية بمختلف أنشطتها ومجالاتها. ،وإنشاء قواعد البيانات المتخصصة ،إلي جانب إنشاء وتصميم المواقع الإلكترونية. والمؤسسات الافتراضية والرقمية. ،وهيكلة وتصميم شبكات المعلومات لمنظمات الأعمال. واقتصاديات المعرفة الإلكترونية لمؤسسات الأعمال والبورصات المحلية والإقليمية، وتفعيل مفهوم هندسة البرمجيات لتطوير مؤسسات الأعمال في جميع نواحي الأعمال .

أما ب رنامج المؤسسات والأسواق المالية FMI هو برنامج دراسي أكاديمي تطبيقى يهدف إلى إعداد خريج متميز لسوق العمل فى القطاع المالى والمصرفى بشكل خاص ، إلى جانب عمليات الإدارة المالية والتقييم الاقتصادي والتمويل والاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية المختلفة .

وستكون أهم الفرص المتاحة للعمل لخريج البرنامج فى المجالات التالية " المصارف والبنوك - البورصة والأسواق المالية - شركات التأمين - شركات الوساطة فى الأوراق المالية - إدارة المحافظ المالية - التحليل المالى والفنى - المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة المتخصصة فى التمويل والاستثمار وتقييم الأصول والشركات - الإدارات المالية لمختلف الشركات والمؤسسات الإقتصادية التجارية والخدمية والزراعية والصناعية والصحية .

وأضاف الدكتور محمد وهدان عميد الكلية أنه سيتم القبول في هذه البرامج للطلاب الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للإلتحاق بالكلية.والطلاب الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق بكليات تجارة مناظرة لجامعات أخرى. والطلاب الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق لكليات غير مناظرة ، كما يمكن للطلاب الإلتحاق مباشرة بهذه البرامج بكلية التجارة جامعة المنوفية عن طريق التوجه للإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بجامعة المنوفية،بشرط أن يكون مجموع الطالب في الثانوية العامة في جميع الأحوال في حدود الحد الأدني على مستوى قطاع كليات التجارة بالتنسيق لهذا العام، انتظام وانتساب .

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا