مدير التأمين الصحي بالقليوبية يفاجئ 3 عيادات.. ويحيل المقصرين إلى التحقيق

مدير التأمين الصحي بالقليوبية يفاجئ 3 عيادات.. ويحيل المقصرين إلى التحقيقمدير التأمين الصحي بالقليوبية يفاجئ 3 عيادات ويحيل المقصرين إلى التحقيق

محافظات26-9-2024 | 11:46

قام الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، بزيارة مفاجئة لعيادات "طوخ ونصار وقليوب"، وذلك لمتابعة انتظام العمل ومناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطنين.

وتفقد الدكتور سيد جلال، خلال زيارته، غرف الكشف والصيدليات والمعامل والأشعة، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والتخاطب، لمتابعة العمل وانتظام حضور الأطباء وتواجد العاملين، ومتابعة أرصدة الأدوية والالتزام بإجراءات الصرف للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وأكد مدير الفرع على ضرورة أداء العمل وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل لتحقيق مطالب المواطنين، وحصر جميع النواقص من الأدوية والمستلزمات والتي تعتبر علي رأس أولويات العمل، من خلال المتابعة المستمرة والتواصل مع إدارة التموين الطبي بالفرع لتقديم خدمات أفضل وتوفير البدائل المتاحة، مع ضرورة التنسيق بين الجميع لتحقيق التكامل بين جميع الوحدات وسد العجز وتوفير الاحتياجات.

واستمع، خلال جولته، لمتطلبات منتفعي الخدمة والتي ارتكزت بالأساس على نواقص الأدوية وعجز بعض التخصصات الطبية، وتأخر تسجيل البطاقات، ووجه مدير الفرع الشئون الطبية بسد العجز من خلال تفعيل الواجب الوظيفي في بعض التخصصات والتوسع في التعاقد مع الأطباء، موجها مديرة التموين الطبي وفرق التفتيش الصيدلي بالنزول لحصر ومتابعة نواقص الأدوية والتوسع في التعاقد مع الصيدليات الخارجية لإتاحة الصرف.

وأفاد مدير الفرع بأن إدارة التموين الطبي أتاحت للمنتفعين التعامل مع الصيدليات خارج التأمين، للتيسير علي المواطنين كوسيلة لحل أزمة الدواء، دون تحميل المواطن أي أعباء مالية، كما أتاح الفرع خدمة الاسترداد في حالة شراء المنتفع الدواء الموصوف على روشتة التأمين من خارج التأمين، بعد تقديم المنتفع ما يثبت حصوله على الدواء ورد ما تم صرفه من مبالغ مالية له.

وقرر "جلال"، خلال جولته بعيادة قليوب، إحالة القائمين على العمل إلى التحقيق بسبب عدم تواجد بعض الأطباء، والتقصير فى التعامل مع المشاكل التى تواجه المواطنين وغياب الرقابة والمتابعة وعدم اتباع معايير وقواعد النظافة العامة، ومعايير جودة صرف الدواء، كما قرر استبعاد أفراد الأمن بالعيادة لعدم القيام بواجباتهم على الوجه الصحيح تجاه تنظيم حركة دخول المرضى فضلا عن تواجد الباعة الجائلين دون اتخاذ أي إجراءات .

ووجه تعليمات لمدير المنطقة ومدير العيادة بتقديم خطة إصلاح خلال ٤٨ ساعة، وقيام جميع الإدارات المختصة بالمرور ومتابعة تحقيق الانضباط الإداري وتقديم حلول عاجلة وتقارير يومية عن المتطلبات والمتابعة اليومية لاستطلاعات رأي المواطنين والعمل علي تلبية جميع الاحتياجات أولاً بأول فضلاً عن توعية وتدريب فرق العمل بأهمية التوسع في مشاريع تحسين الجودة وتدريب مسئولي الخدمة الاجتماعية وأفراد الأمن لإيصال المواطن لمرحلة الرضا التام عن الخدمة الطبية .

وخلال جولته بعيادات طوخ ونصار، أشاد مدير الفرع بخطط التطوير القائمة، موجهًا الشكر والامتنان لجميع العاملين، ومطالبًا بحسن معاملة المرضى، وبذل المزيد من الجهد للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة وتوفير كل الإمكانات والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لتقديم أفضل الخدمات.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا