تليفزيون "بريكس": زيمبابوي تبذل جهودا حثيثة للنهوض بصناعة الألماس محليًا وإفريقيًا

تليفزيون "بريكس": زيمبابوي تبذل جهودا حثيثة للنهوض بصناعة الألماس محليًا وإفريقيًاصناعة الألماس

عرب وعالم26-9-2024 | 14:24

سلط تليفزيون "بريكس"، اليوم الخميس، الضوء على الجهود الحثيثة التي تبذلها زيمبابوي من أجل النهوض ب صناعة الألماس على المستوى المحلي والأفريقي لتحقيق المزيد من النمو والازدهار في هذا المجال.

وتسعى الحكومة في زيمبابوي إلى زيادة إنتاج البلاد من الألماس إلى 10 ملايين قيراط سنويًا، ما سيرفع العائد السنوي من التجارة إلى ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار.

ويبلغ إنتاج زيمبابوي السنوي من الألماس حالياً قرابة ستة ملايين قيراط سنويًا.

ولفت التليفزيون إلى أن الدول الإفريقية المنتجة للألماس تظهر التزاما كبيرا بالتنمية المستدامة ل صناعة الألماس في القارة والتي تعد بفرص جديدة للنمو والرخاء الاقتصادي.

وأشار التليفزيون إلى أنه في إطار تلك الجهود، قامت زيمبابوي باستضافة مؤتمر لأعضاء رابطة الدول الإفريقية المنتجة للألماس لمدة ثلاثة أيام في العاصمة هراري في أوائل سبتمبر الجاري لمناقشة تطورات وتحديات الصناعة. وتعد الرابطة منظمة حكومية دولية تجمع الدول الرائدة في صناعة الألماس.

جدير بالذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين