التضامن: ٧٢٪ نسبة الإشغال في دور المسنين وإطلاق خط ساخن لطلب خدمة رفيق المسن قريبا

التضامن: ٧٢٪ نسبة الإشغال في دور المسنين وإطلاق خط ساخن لطلب خدمة رفيق المسن قريبا محمود شعبان مدير الإدارة العامة للمسنين بوزارة التضامن الاجتماعي

مصر27-9-2024 | 12:21

أعلن محمود شعبان مدير الإدارة العامة للمسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، إن نسبة الإشغال بدور المسنين على مستوى الجمهورية تبلغ ٧٢٪ ، موضحا أن عدد دور المسنين يبلغ ١٧٢ دارا موزعة على ٢٢ محافظة ومصممة لسعة ٧٠٠٠ مسن بينما يوجد بها ٤٥٢١ مسن، منهم ١٦٥٤ ذكرا و ٢٨٦٧ أنثى، يخدمهم جهاز وظيفي مدربين على أعلى مستوى للتعامل مع المسنين.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من ورشة عمل "التناول الإعلامي لقضايا وزارة التضامن الاجتماعي" والتي تقام خلال الفترة من ٢٦ وحتى ٢٩ سبتمبر الجاري ، بحضور عدد من الصحفيين ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية.

وأضاف أن الدولة تقدم دعماً لـ ٣٤ دار تستقبل المرضى الأولى بالرعاية مجاناً بتكلفة ١٤ مليون جنيه.. كما تدعم بقوة أندية المسنين البالغ عددها ١٩١ ناد على مستوى الجمهورية وتقدم أنشطة متميزة للغاية تتلاءم مع احتياجات المسنين باشتراك رمزي ١٠٠ جنيه سنوياً.

وأوضح أن الوزارة توفر خدمة رفيق المسن بهدف الحفاظ علي الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية داخل منزله أو في غيرها من الأماكن التي يتواجد بها المسن.. مشيراً إلى أنه من المقرر أن تطلق الوزارة قريباً خطا ساخنا لطلب خدمة رفيق المسن.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا