" مناخ البحوث " يصدر توصيات الإنذار المبكر لحماية المحاصيل الزراعية

" مناخ البحوث " يصدر توصيات الإنذار المبكر لحماية المحاصيل الزراعيةعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

مصر27-9-2024 | 15:46

في إطار جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لمواجهة تحديات تغير المناخ وتأثيراته على القطاع الزراعي، أصدر مركز معلومات تغير المناخ بمركز البحوث الزراعية توصيات الإنذار المبكر للفترة من 26 إلى 30 سبتمبر 2024 .

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ إن هذه التوصيات تهدف إلي دعم المزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية في التعامل مع التغيرات المناخية المحتملة خلال هذه الفترة .

ودعا المركز جميع المزارعين إلى متابعة النشرات الدورية الخاصة بالإنذار المبكر واتباع التوصيات الفنية اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية، لا سيما في ظل التغيرات المناخية المتسارعة وتأثيرها السلبي على الإنتاج الزراعي.

كما أكد على ضرورة تطبيق الممارسات الزراعية الحديثة التي تسهم في زيادة قدرة المحاصيل على الصمود أمام الظروف المناخية القاسية.

ومن جانبه قال فهيم إن هذا يأتي في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وأن هذه الجهود تأتي في إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة تحديات تغير المناخ ودعم القطاع الزراعي، الذي يُعد من القطاعات الأكثر تأثراً بهذه التغيرات.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين