البرهان يبحث مع رئيس مجلس الرئاسة الليبي ورئيس وزراء الصومال سبل تعزيز العلاقات الثنائية

البرهان يبحث مع رئيس مجلس الرئاسة الليبي ورئيس وزراء الصومال سبل تعزيز العلاقات الثنائية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

عرب وعالم27-9-2024 | 16:16

حث رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، في نيويورك اليوم الجمعة، مع كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري؛ سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك على هامش مشاركة البرهان في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بمدينة نيويورك.

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني - وفقا لوكالة الأنباء السودانية (سونا) - عن تطلع السودان لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة مع ليبيا في كافة المجالات خدمة لمصالح الشعبين.

ومن جانبه، أعرب المنفي عن شكره للبرهان على دعم السودان المتواصل والدائم لدولة ليبيا وشعبها، مجدداً موقف بلاده الثابت تجاه دعم وحدة السودان واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه نحو الاستقرار والسلام والأمن والتنمية.

وناقش البرهان مع رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، مجريات وتطورات الأوضاع في السودان، والمستجدات في الصومال والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد رئيس مجلس السيادة السوداني بالعلاقات الثنائية والراسخة مع الصومال، معرباً عن تطلع السودان لمواصلة العمل المشترك لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة وتوسيع مجالاتها والارتقاء بها وتوطيدها.

وأبدى رئيس الوزراء الصومالي حرص بلاده على مواصلة التعاون المشترك مع السودان وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيزها بما يحقق تطلعات الشعبين والبلدين، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار وضمان سيادته ووحدته وسلامة أراضيه.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا