موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل وسط نظرة مستقبلية سلبية

موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل وسط نظرة مستقبلية سلبيةموديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل وسط نظرة مستقبلية سلبية

اقتصاد28-9-2024 | 02:09

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن أن وكالة موديز للتصنيف الائتماني خفضت التصنيف الائتماني ل إسرائيل اليوم في ضربة موجعة لاقتصادها وسط نظرة مستقبلة سلبية.

جاء ذلك بعد أن حذرت الوكالة من وجود صراع عسكري شامل بين إسرائيل و حزب الله اللبناني أو إيران قد يؤدي إلى "عواقب ائتمانية" على مصدري الدين الإسرائيليين.

كما ذكرت موديز في بيان اليوم الجمعة: نواصل افتراض أن التوتر المستمر لن يتصاعد إلى صراع عسكري شامل بين الجانبين أو يمتد ليشمل إيران، وهذا سيحد من التأثير السلبي الائتماني الفوري على المنطقة.

وفي فبراير 2024، أعلنت موديز، تخفيض التصنيف الائتماني ل إسرائيل إلى "إيه 2" (A2) مع نظرة مستقبلية سلبية، موضحة أن سبب تخفيض التصنيف الائتماني ل إسرائيل هو الحرب على قطاع غزة وتداعياتها، كما توقعت الوكالة ارتفاع أعباء الدين في إسرائيل عن توقعات ما قبل الحرب على غزة.

كما خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني للديون غير المضمونة لشركة بوينج لصناعة الطائرات إلى Baa3 من Baa2، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وبحسب التقرير المنشور اليوم الأربعاء على الموقع الرسمي للوكالة، يعكس القرار الأداء غير الكافي لقطاع الطائرات التجارية للشركة الأمريكية، مما حال دون توليد التدفق النقدي الحر والوصول إلى المستويات التي توقعتها موديز سابقًا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا