بايدن يوجه بتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

بايدن يوجه بتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسطبايدن

عرب وعالم28-9-2024 | 04:39

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه وزارة الدفاع (البنتاجون) بتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حسبما يقتضي الأمر.

كان مسؤول في البيت الأبيض، قال في وقت سابق الجمعة، إن فريق الأمن القومي أطلع بايدن، على الضربات التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال البيت الأبيض، إن بايدن وجه فريق الأمن القومي بضمان اتخاذ السفارات الأمريكية في المنطقة، كافة التدابير الاحترازية.

وشن الجيش الإسرائيلي قبل قليل، هجوما جديدا على الضاحية الجنوبية في بيروت، بعد ساعات من استهداف مقر قيادة حزب الله في المنطقة ذاتها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "ننفذ حاليا ضربات محددة لأسلحة تابعة لمنظمة حزب الله تم تخزينها تحت المباني المدنية في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت"، واستهدف الطيران موقعا في حارة الليلكي في الضاحية الجنوبية.

جاءت هذه الغارة بعد إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه: "في الساعات القليلة المقبلة سنهاجم القدرات الاستراتيجية التي دفنها حزب الله تحت ثلاثة مبانٍ في قلب الضاحية في بيروت".

وأثارت تصريحات إيرانية مزيدا من الشكوك بشأن مصير الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، مساء الجمعة، الذي يُعتقد أنه كان مُستهدفا في غارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي للجماعة اللبنانية في بيروت.

وبحسب «سكاي نيوز»، تضاربت الأنباء بشأن مصير نصر الله، الذي ذكرت تقارير أنه كان داخل مقر القيادة في ضاحية بيروت الجنوبية، الذي تعرض لغارات جوية عنيفة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا