أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي بإطلاق الألعاب النارية أمام جبل أبو الهوا

أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي بإطلاق الألعاب النارية أمام جبل أبو الهواإطلاق الألعاب النارية أمام جبل أبو الهوا بأسوان

محافظات28-9-2024 | 05:28

احتفلت محافظة أسوان، مساء الجمعة، بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر.

ووقف المواطنون على طريق كورنيش النيل في مدينة أسوان يشاهدون الألعاب النارية تتطاير في الهواء بألوانها المختلفة، بعد أن تم إطلاقها أمام جبل أبو الهوا الأثري الشهير أمام النيل في المدينة السياحية، وسط مشاهد بيئية خلابة.

وكان محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، قد أطلق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي، من ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، والتي تضمنت عروضا للطائرات، تم تنفيذها لأول مرة في مستوى منخفض على مجرى نهر النيل، وذلك وسط حضور من الأفواج السياحية والمواطنين، مع إطلاق صافرات الاحتفالية للبواخر والفنادق العائمة المتراكية على صفحة النهر الخالد.

فيما شهد الدكتور إسماعيل كمال، يرافقه نائب المحافظ المهندس عمرو لاشين عروضا لمراكب الكياك التابعة لمديرية الشباب والرياضة، وسط تفاعل من المشاهدين لهذه العروض المتميزة التي لاقت إعجابهم.

ووزعت محافظة أسوان، هدايا تذكارية لنزلاء المراكب السياحية والفنادق العائمة والثابتة، من أجل إضفاء الأجواء الترفيهية لضيوف وزائري المحافظة من الأفواج السياحية المختلفة.

واستمرت الفعاليات، بافتتاح مشروع الهوية البصرية من خلال إزاحة الستار عن جدارية رمز النيل بمدينة أسوان، والتي رسمها الفنانان علي عبدالفتاح ومها جميل على خزان مياه فريال على ارتفاع بلغ نحو 50 مترا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا