وزراء الرياضة والعمل وقطاع الأعمال يشهدون حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية اليد

وزراء الرياضة والعمل وقطاع الأعمال يشهدون حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية اليدافتتاح بطولة كأس العالم لأندية اليد

رياضة28-9-2024 | 21:56

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، و وزير العمل المهندس محمد جبران، و وزير قطاع الأعمال المهندس محمد شيمي؛ حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد، والتي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر الافتتاح، الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور منصورو اريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، محمد يحيي لطفي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة، آمال خليفة مدير الإتحاد الدولي، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وفاضل النمر رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد المصري والدولي والمعنيين والقائمين على البطولة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مستهدفات الجمهورية الجديدة وتوجيهات الرئيس بتطوير البنية التحتية في كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي، جعل مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حاليًا.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلي أن حصول البطولة على رعاية الرئيس، واستضافة مصر لهذا الحدث الدولي، يأتي إستمرار لدعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية بشكل متواصل على مختلف الأصعدة، حيث أصبحت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات.

وانطلقت فعاليات البطولة أمس، وفاز الأهلي على نظيره جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15، كما فاز الزمالك على نظيره توباتي البرازيلي بنتيجة 30-25.

وكانت قرعة كأس العالم لكرة اليد للأندية قد أسفرت عن وقوع الزمالك في المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلي التواجد في المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة، وجاءت نتيجة القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى: الزمالك، فيزبريم المجري، تاوباتي البرازيلي.
المجموعة الثانية: الأهلي، جامعة سيدني الأسترالي، برشلونة الإسباني.
المجموعة الثالثة: الخليج السعودي، ماجديبورج الألماني، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

أضف تعليق