أبو العطا : إدراج الأمن القومي ضمن الحوار الوطني يقوي الجبهة الداخلية

أبو العطا : إدراج الأمن القومي ضمن الحوار الوطني يقوي الجبهة الداخليةالمستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

مصر29-9-2024 | 19:05

أشاد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بتجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوته إلى ضرورة إعطاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية الأولوية في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والمقبلة،حسبما صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وذلك لما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة، منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وفي بيان له اليوم، أشار أبو العطا، إلى أن توجيه الرئيس جاء في لحظة مناسبة، حيث يمثل الحوار الوطني ساحة لتقديم حلول متنوعة أمام صانعي القرار، ويقدم توصيات مهمة في القضايا المصيرية، لاسيما في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن استمرار فعاليات الحوار الوطني يعكس أهميته في توحيد القوى السياسية والوطنية، وهو بمثابة مكسب كبير للوطن.

وأوضح رئيس حزب المصريين أن إدراج قضايا الأمن القومي في الحوار الوطني، نظراً للتهديدات التي فرضها العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، يأتي في وقت حساس للغاية، معتبراً أن هذا النقاش الجاد والتعاون المثمر سيسهم في صياغة مواقف واضحة لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد أبو العطا أن الحوار الوطني، الذي يعد إنجازًا سياسيًا بفضل توجيهات الرئيس السيسي، يمثل نجاحًا للديمقراطية في مصر، حيث استطاع مناقشة القضايا الشائكة وتجاوز "الخطوط الحمراء"، والخروج بتوصيات واقعية تستند إلى توافق وطني، مشيدا بتنوع الآراء في الحوار الوطني والاستعانة بالخبراء والمتخصصين، مما يسهم في الوصول إلى نتائج تصب في مصلحة المواطن البسيط.

واختتم بالإشارة إلى أن مناقشة قضايا الأمن القومي ضمن الحوار الوطني ستعزز الجبهة الداخلية وتعمق وعي الجمهور بالمخاطر الحالية، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه الحوار الوطني في إثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر، خاصة في ظل الجمهورية الجديدة.

أضف تعليق