إيلون ماسك: إذا لم يتم انتخاب ترامب فستكون هذه نهاية الديمقراطية الأمريكية

إيلون ماسك: إذا لم يتم انتخاب ترامب فستكون هذه نهاية الديمقراطية الأمريكيةإيلون ماسك

عرب وعالم29-9-2024 | 20:11

حذر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من أن عدم انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيؤدي إلى "نهاية الديمقراطية الأمريكية" ويجعل هذه الانتخابات الأخيرة في الولايات المتحدة. وأشار ماسك في تغريدة على موقع (إكس) إلى أن القليل من الأمريكيين يدركون أن عدم انتخاب ترامب يعني انتهاء الانتخابات ككل.

وأوضح أن ترامب ليس تهديدًا للديمقراطية، بل هو السبيل الوحيد لإنقاذها. وذكر ماسك أنه إذا تم منح الجنسية لمهاجر واحد من كل 20 غير شرعي، كما يسعى الديمقراطيون، فإن ذلك سيؤدي إلى إضافة حوالي 2 مليون ناخب قانوني في أربع سنوات.

وأشار أيضًا إلى أن الفارق في التصويت في الولايات المتأرجحة غالبًا ما يكون أقل من 20 ألف صوت، مما يعني أن نجاح الحزب الديمقراطي قد ينهي وجود ولايات متأرجحة أخرى. كما انتقد ماسك إدارة بايدن/هاريس لنقلهم "طالبي اللجوء" الذين يُسرّع حصولهم على الجنسية إلى ولايات متأرجحة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة هي "وصفة أكيدة للفوز في كل انتخابات".

في ختام تصريحاته، حذر ماسك من أن جهود الديمقراطيين ستؤدي إلى تحويل أمريكا إلى دولة حزب واحد، مما سينهي الديمقراطية، واصفًا الانتخابات الوحيدة في البلاد بأنها ستقتصر على الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

أضف تعليق