نائب محافظ قنا يشهد انطلاق مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بالمدارس

نائب محافظ قنا يشهد انطلاق مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بالمدارسجانب من جولة نائب محافظ قنا

محافظات29-9-2024 | 20:22

شهد نائب محافظ قنا، الدكتور حازم عمر، انطلاق العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية مثل " الأنيميا والسمنة والتقزم"، لدى طلاب المرحلة الابتدائية في محافظة قنا للعام الدراسي 2024/2025. انطلقت المبادرة من مدرسة سيدي عمر للتعليم الأساسي بمدينة قنا الجديدة، بحضور مجموعة من المسؤولين، بينهم وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، الدكتور محمد يوسف، ومدير عام فرع التأمين الصحي لجنوب الصعيد، الدكتور محمد مصطفى، ووكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الدكتور محمد السيد.

أوضح نائب المحافظ أن المبادرة تستهدف 666,197 تلميذًا في 643 مدرسة، من خلال تشكيل 94 فريقًا طبيًا مدربًا على أعلى مستوى، منهم 22 فريقًا لمدارس الحضر و74 فريقًا لمدارس الريف. سيتم اكتشاف الحالات الإيجابية وإحالتها إلى عيادات التأمين الصحي في مراكز المحافظة لإجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج.

كما أشار الدكتور عمر إلى أن المبادرة تشمل إجراء مسح طبي ل قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين في الدم. في حال اكتشاف حالات تعاني من أي من هذه الأمراض، يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي وتزويدها بكارت متابعة يحتوي على بياناتهم لمتابعتهم بشكل دوري وضمان صحتهم.

بدوره، أشاد مدير عام فرع التأمين الصحي لجنوب الصعيد بالدعم المستمر الذي يقدمه المحافظ، الدكتور خالد عبد الحليم، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة في منظومة التأمين الصحي. وأكد أن المبادرة هذا العام تعد استكمالاً لفاعليات الأعوام السابقة، مع التركيز على فحص طلاب الصف الأول الابتدائي والحد من الغيابات، لضمان الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية.

أضف تعليق