نادي اليخت يحتفل باليوم العالمي للسياحة

نادي اليخت يحتفل باليوم العالمي للسياحةجانب من الاحتفالية

مصر29-9-2024 | 21:45

أقام مجلس إدارة نادي اليخت المصري احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت شعار "السياحة والسلام"، برعاية رئيس النادي الخبير البحري عماد قبطان، وبمشاركة اللجنة الثقافية برئاسة هايدي الشافعي والمدير التنفيذي للنادي اللواء طارق هيكل. تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث حضرت الدكتورة أمل العرجاوي، مديرة مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بوزارة السياحة والآثار، إلى جانب ممثلي أندية الإينرويل بالإسكندرية من المنطقة 95 بمصر والأردن، والدكتورة ميرفت العزوني، نائبة رئيسة المنطقة الفينزويلية 95 لمصر والأردن.

جاء ذلك بحضور ماريو دي بسكوالي، قنصل فخري إيطاليا، والدكتور ارسيني ماتيو ستشينكو مدير البيت الثقافي الروسي ونائب قنصل عام روسيا والدكتور بركاشي شوردي مدير المركز الثقافي الهندي والمستشار الثقافي للسفارة الهندية وحرم قنصل عام تركيا والدكتور حسن وصفي، نقيب التشكيليين والدكتورة إيمان شرف، مدير الهيئة الإقليمية للسياحة، محافظة الإسكندرية وأعضاء أندية الاينرويل بالإسكندرية وأعضاء نادي اليخت ولفيف من المجتمع السكندري

و شهدت الاحتفالية تنظيم ندوات عن السياحة والسلام، بناء السلام ودور الفن في الترويج للسياحة والسلام، تحدث فيها كلٍ من الدكتورة داليا ساري، أخصائية سياحة بالهيئة العامة للتنشيط السياحي والدكتورة مني الحكيم، رئيس لجنة السلام بالروتاري والأستاذ الدكتور محمد عبد السلام، أستاذ تاريخ الفنون والتصوير كلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية.

كما أقيمت على هامش الاحتفالية ورش فنية قدمتها مجموعة صحبة فن بالتوازي مع الندوة ورسم لايف قدمه شباب مؤسسة كميت وقام بإهداء جداريه السياحة والسلام للنادي وعروض فنيه فرعونية قدمتها أكاديمية تفانين، وعروض هندية قدمها مركز مولانا الهندي ومعرض مشغولات تراثيه فرعونية، هندية وروسية. وقد تم زرع شجرة للسلام wish tree بالنادي إهداءً من أندية الاينرويل بالإسكندرية.

وأكد الخبير البحري عماد قبطان رئيس النادي أهمية قطاع السياحة مشيرا إلي أن السياحة قوة محركة رئيسية للاقتصاد، في جميع أنحاء العالم.

وقال "قبطان" أن السياحة تلعب السياحة دورًا حيويًا في تعزيز التفاهم والسلام مؤكداً أن مصر تمتلك تاريخ كبير وثقافة نابضة بالحياة.

يذكر أن السبرانو العالمية فرح الديباني كانت ضيفه شرف الاحتفالية.

واختُتمت الاحتفالية بتكريم كل من ساهم في هذا الحدث من قبل نادي اليخت المصري والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وأندية الاينرويل بالإسكندرية.

أضف تعليق