الصحة الأمريكية: 4 إصابات بإنفلونزا الطيور يعانون من أعراض تنفسية

الصحة الأمريكية: 4 إصابات بإنفلونزا الطيور يعانون من أعراض تنفسيةالصحة الأمريكية: 4 إصابات بإنفلونزا الطيور يعانون من أعراض تنفسية

عرب وعالم30-9-2024 | 00:51

كشف 4 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين اعتنوا بشخص في المستشفى مصاب بأنفلونزا الطيور من سلالة H5N1، عن أنهم أصيبوا بأعراض تنفسية بعد تعرضهم للفيروس، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وبحسب شبكة سي إن إن، كان أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية الذي ظهرت عليه الأعراض قد أجرى ما اعتبره المحققون اتصالًا عالي الخطورة مع المريض، ما يعني أنهم قدموا الرعاية قبل أن تنصحهم المستشفى باتخاذ الاحتياطات مثل ارتداء قناع عند رعاية المريض.

وذكرت التقارير أن 3 عمال إضافيين كانوا على اتصال منخفض المخاطر بالمريض، بعد أن طلب المستشفى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وأكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن أيا من هؤلاء العمال لم يخضع للاختبار في الوقت الذي ظهرت فيه الأعراض عليهم.

وتم تحديد اثنين آخرين من العاملين في مجال الرعاية الصحية على أنهما ظهرت عليهما الأعراض بعد رعاية هذا المريض، ما يرفع العدد الإجمالي للعاملين الذين ظهرت عليهم الأعراض إلى 6.

ولم تظهر على العاملين الـ6 في مجال الرعاية الصحية الذين أصيبوا بالمرض أعراضا حادة، وقد شفوا من المرض منذ ذلك الحين. وجاءت نتيجة اختبار أحد العاملين سلبية فيما يتصل ب الإنفلونزا وقت مرضه.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض أن الخمسة الآخرين سوف يخضعون لفحص دم لمعرفة ما إذا كانت لديهم أجسام مضادة للفيروس، وهو ما من شأنه أن يكشف ما إذا كانوا قد أصيبوا بعدوى سابقة بفيروس H5N1.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا