وزير الري يؤكد أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف

وزير الري يؤكد أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرفوزير الري

مصر30-9-2024 | 10:13

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة في تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوقين المحلي والخارجي، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للري والصرف برئاسة وزير الموارد المائية والري ورئيس الجمعية، وبحضور أعضاء الجمعية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

كما أكد الدكتور سويلم- بحسب بيان، اليوم الاثنين، ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة في المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة.

وتم خلال الاجتماع التصديق على تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2023، والتصديق على القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للري والصرف عن نفس العام المالي.

كما تم استعراض ما تحقق من تحسن في أحوال الشركة القابضة للري والصرف خلال الفترة الماضية، مع تنفيذ عدة إجراءات إصلاحية أدت لحدوث نقلة نوعية، تمثلت في الحصول على عمليات جديدة خلال الفترة الماضية بقيمة تجاوزت 600 مليون جنيه، مما أدى لتوفير سيولة مالية ساعدت في تحسين وضع الشركات، وتكثيف أعمال التشغيل الذاتي بالشركات في كافة المشروعات، حيث زادت المساهمة بما يقارب من 50 إلى 60 في المائة من قيمة المشروعات، بالتزامن مع السعي لاستغلال أصول الشركات من أراضي وعقارات وتوثيق العديد من الأصول واتخاذ إجراءات تنفيذية لعمل مزايدات لتحقيق أعلى عائد، والبدء في رفع كفاءة المعدات وإجراء الصيانة الدورية.

ونتيجة لهذه المجهودات، تمكنت الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال الفترة الماضية من سداد ما تجاوز 112 مليون جنيه من المديونية المتراكمة والوفاء بالتزامات شهرية بقيمة 10 ملايين جنيه.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد الدكتور سويلم بالجهد المبذول.. مطالبا ببذل المزيد للاستمرار في تحسين الوضع المالي للشركة خلال الفترة القادمة، وأيضا استغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة استثمارية للشركة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا