محافظ الشرقية يشدد على حظر الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية

محافظ الشرقية يشدد على حظر الحرق المكشوف للمخلفات الزراعيةمحافظ الشرقية

محافظات30-9-2024 | 15:16

وناشد المحافظ- في بيان، اليوم الإثنين، المزارعين بعدم الحرق المكشوف نهائياً للمخلفات الزراعية، خاصة قش الأرز؛ لعدم التعرض للمساءلة القانونية والوقوع تحت طائلة القانون، واستثمار تلك المخلفات بكبسها وبيعها أو استخدامها علفًا للماشية أو تحويلها لأسمدة عضوية.

وشدد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، على حظر حرق ال مخلفات الزراعية نهائيا، وكذلك منع تشغيل مكامير الفحم والمسابك والفواخير ومصانع الطوب الطفلي والمصانع غير المرخصة، وتشديد الرقابة على المقالب العمومية وعوادم السيارات؛ لمواجهة نوبات تلوث الهواء وحفاظا على البيئة.

ولفت إلى قيام جهاز شئون البيئة بالمحافظة بتوفير (150) موقعا لتجميع قش الأرز مطابقا لاشتراطات الحماية المدنية بمختلف المراكز والمدن، وتم بالفعل فتح 83 موقعا منها أمام المزارعين، بالإضافة لتوفير 227 معدة زراعية بإيجار رمزي؛ في محاولة لمواجهة السحابة السوداء.

من جانبه.. أكد رئيس فرع جهاز شئون البيئة الإقليمي بالشرقية والإسماعيلية الدكتور مجدي الحصري، اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة، حيث تنص المادة (20) من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 على أنه يحظر الحرق المكشوف للمخلفات، وذلك لما ينتج عنه من انبعاثات ضارة بالبيئة بالمخالفة للمعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا