الكيلو بـ210.. إقبال كبير على مبادرة "حياة كريمة" لبيع اللحوم بأسعار مخفضة

الكيلو بـ210.. إقبال كبير على مبادرة "حياة كريمة" لبيع اللحوم بأسعار مخفضةسيارات شراء اللحوم والدواجن المخفضة

مصر30-9-2024 | 18:14

دعمًا للمواطنين ومحدودي الدخل، أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بمحافظات مصر عبر منافذ متحركة وثابتة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا الصدد، قال أحمد فرغلي، منسق عام مبادرة حياة كريمة بالقاهرة، في تصريحات لـ"بوابة دار المعارف"، اليوم الإثنين، إن سيارة اللحوم متواجدة بمنطقة (باب الشعرية أمام تمثال عبدالوهاب، والسيدة زينب شارع منصور أمام محطة مترو سعد زغلول، والمرج أمام الموقف)، لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم المخفصة في مبادرة «حياة كريمة».

وأضاف أن، المبادرة منذ انطلاقها في القاهرة تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على السيارات لشراء اللحوم والدواجن المخفضة، كما تقوم المبادرة بتوفير سيارات متحركة ومنافذ بيع للحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار وتوفير حياة كريمة للمواطن، وسعر كيلو اللحمة الطازجة في المبادرة بـ 310 جنيهات والمبردة بـ 210 جنيهات للكيلو، والدواجن بـ 110 جنيه.

وأوضح "فرغلي"، أن مؤسسة حياة كريمة لم تكتفي بهذه المنافذ، بل سيكون هناك انتشار أكبر وتوسع في عدد أكبر من المنافذ على مستوى محافظة القاهرة، ودراسة إنشاء منافذ ثابتة بالمحافظة على غرار الشوادر المقامة بمحافظة الإسماعيلية والشرقية، والتوسع بالانتشار في محافظات مصر المختلفة، لافتًا إلى أن تلك المناطق لم تأتِ بطريقة عشوائية بل بعد دراسة للمناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد، أن نوعية اللحوم التى تباع من خلال المنافذ ذات جودة عالية فهي لحوم بلدي ويتم الذبح بمزارع حياة كريمة وتخضع لرقابة بيطرية صارمة للاطمئنان على سلامة اللحوم المقدمة للمواطنين، موضحًا أن اللحوم يتم ذبحها وتغليفها ووضعها فى الثلاجات لتكون طازجة ومحفوظة لضمان سلامتها.

وأضاف "فرغلي"، أن هذه المنافذ تبدأ عملها من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، وفي حال نفاذ الكمية مع وجود مزيد من الإقبال، يتم توفير المزيد من خلال سيارة أخرى تتوجه لنفس المكان.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا