وزير الدفاع الإسرائيلي: بدء مرحلة جديدة من الحرب ضد حزب الله قريبا

وزير الدفاع الإسرائيلي: بدء مرحلة جديدة من الحرب ضد حزب الله قريباوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

عرب وعالم30-9-2024 | 20:55

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين بدء مرحلة جديدة من الحرب ضد حزب الله قريبًا، متعهدًا بعودة سكان الشمال إلى منازلهم.

وقال جالانت، في تصريحات أوردتها صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)- "إن المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبًا".. تعليقًا على الأنباء التي تشير إلى أن إسرائيل تخطط لبدء هجوم بري على لبنان.

كما أشار إلى أن هذه المرحلة ستساهم في تحقيق هدف الحرب المتمثل في إعادة السكان الذين تم إجلاؤهم من الشمال إلى منازلهم، موضحًا: "كما قلت هنا منذ شهر، أننا سنحول مركز الجاذبية إلى الشمال وهذا ما أقوله الآن سنغير الوضع ونعيد سكان الشمال إلى منازلهم".

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية - في تقرير إخباري - أن أي غزو بري تخوضه إسرائيل ضد لبنان سيكون بمثابة استفزاز خطير للمنطقة بأكملها، موضحة إن الولايات المتحدة والدول العربية يواصلون التأكيد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي للأزمة والتحذير من خطر اندلاع حرب إقليمية.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل قصفت خلال عطلة نهاية الأسبوع الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفة مواقع لحزب الله ، كما هاجمت اليوم في بيروت نفسها مبنى سكنيا من 11 طابقا في تقاطع مزدحم شمال الضاحية الجنوبية مباشرة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا