على خلفية بدء الهجوم على لبنان.. استهداف قاعدة أمريكية قرب مطار بغداد

على خلفية بدء الهجوم على لبنان.. استهداف قاعدة أمريكية قرب مطار بغدادعلى خلفية بدء الهجوم على لبنان.. استهداف قاعدة أمريكية قرب مطار بغداد

تزامنا مع بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان، بموافقة ودعم الولايات المتحدة، ، تم استهداف قاعدة فيكتوريا الأمريكية قرب مطار بغداد، في هجوم صاروخي.

وأفاد مصدر أمني عراقي، بتعرض قاعدة "قاعدة فيكتوريا" العسكرية لقصف صاروخي غربي بغداد، مضيفا أنه "تم تفعيل منظومة السيرام للانذار"، مشيرا الى "سقوط صاروخ بين الجدار الفاصل بين الجدار المدني والعسكري".

وتعد قاعدة فكتوريا من أهم القواعد الأمريكية العسكرية في بغداد لكونها تمثل فندقا كبيرا لكادر السفارة الأمريكية الكبير مع عوائلهم حيث يسكنون في منشئات مدنية.

وتقع القاعدة بجوار مطار بغداد الدولي من جهة الرضوانية وبمساحة تقدر بـ 3 كيلو متر مربع وتضم مطار وطائرات مروحية وحربية ومحاطة بسور أمنى يحتوي على عدة أبراج مزودة بكاميرات مراقبة حرارية.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 16 شهيدا وسقوط 55 مصابا في غارات للاحـتلال على النبطية، فى بداية العملية البرية التى شنها الاحتلال.

وتتوغل دبابات الاحتلال في جنوب لبنان، يصاحبها الدعم الجوي، حيث تشن طائرات الاحتلال غارات جوية مستهدفة عددا من البلدات جنوبي لبنان.

يأت تحرك جيش الاحتلال، بعد أيام من خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة، والذى غادرته وفود عديدة، وأرسل نتنياهو رسالة ل إيران ودول المنطقة، قائلاً: «لا يوجد مكان في إيران لا تستطيع الذراع الطويلة ل إسرائيل الوصول إليه. والأمر ينطبق على الشرق الأوسط بأكمله». كانت تلك الرسالة تهديدًا صريحًا ل إيران والشرق الأوسط بأكمله.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا