أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الأخبار المتوقعة

مصر1-10-2024 | 08:33

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر 2024 .

أديس أبابا.. تتولى مصر رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي التابع للاتحاد الإفريقي، وذلك خلال شهر أكتوبر الحالي.

القاهرة.. تنظم جامعة الدول العربية (إدارة الشئون القانونية)، وهيئة مكافحة الفساد بدولة فلسطين (رئيس الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد)، الاجتماع السابع للجنة العامة مفتوحة العضوية للخبراء الحكوميين وممثلي الهيئات المستقلة في الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبحضور الخبراء الحكوميين وممثلي الهيئات المستقلة في الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

المنامة.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية، الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني، تحت عنوان: "الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الأداء البرلماني.. الفرص والتحديات"، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، في مملكة البحرين، برعاية من مجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين.

القاهرة.. ينظم المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة "أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة" في نسخته الثانية بالقاهرة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، برعاية الأمين العام ل جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت.

القاهرة.. يفتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بالعاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI)، التي تستضيفها مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الدولي للاتصالات، والبنك الدولي، وبتنظيم من مؤسسة "Co-Develop"، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة.. يعقد مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة، بمقر المجلس في وسط البلد، يفتتح بها دور الانعقاد العادي الخامس للفصل التشريعي الثاني، وذلك في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

القاهرة.. يعلن البنك المركزي المصري عن إطلاق وكالة لضمان الاستثمار بين مصر وقارة إفريقيا برأسمال 50 مليون دولار، بهدف تشجيع وتعزيز الاستثمارات والصادرات في قارة إفريقيا.

القاهرة.. تمد وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد"، لمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسر من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية.

القاهرة.. تنظم الجمعية المصرية لعلوم الأراضي، بالتعاون مع قسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة بجامعة الأزهر، مؤتمرها الدولي الـ14، تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، بعنوان "الإدارة المستدامة لاستخدامات الأراضي والمياه بين الواقع والمأمول في ظل التغيرات المناخية"، وذلك بمناسبة احتفال العالم بمرور مائة عام على إنشاء الاتحاد الدولي لعلوم الأراضي (IUSS)، ويستمر على مدى يومين، في قاعة المؤتمرات لجامعة الأزهر بمدينة نصر.

بروكسل.. تُعقد احتفالية لتدشين ولاية الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بمقر الحلف في بروكسل، حيث تنتهي فترة ولاية الأمين العام الحالي ينس ستولتنبرغ، ويخلفه مارك روته رئيس وزراء هولندا السابق.

ستراسبورج.. يصل جوليان أسانج رئيس منظمة "ويكيليكس" غير الربحية -التي تقوم بنشر تقارير وسائل الإعلام الخاصة والسرية من مصادر صحفية وتسريبات إخبارية مجهولة- إلى مدينة ستراسبورج في فرنسا، لإلقاء كلمة أمام مجلس أوروبا، وهي الأولى منذ إطلاق سراحه من السجن في المملكة المتحدة في يونيو الماضي.

واشنطن.. يدخل عمال الموانئ الأمريكية على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وخليج المكسيك في حالة إضراب عن العمل، ما يشير إلى إجراء قد يتسبب في تأخيرات وتعطيل سلاسل التوريد.

القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين محاضرةً حول "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة"، وعرضًا للفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" من إنتاج القناة الوثائقية، وندوةً لمناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" للكاتبين إسلام أحمد وسهيلة محمد، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

القاهرة.. تفتح وزارة الثقافة باب التقدم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير 2025"، ويستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل.

الإسماعيلية.. تطلق وزارة الثقافة، في الساعة الخامسة مساءً، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال، أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، بديفيليه فني لجميع الفرق المشاركة.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يُعرض الفيلم التسجيلي القصير "آية" للمخرج أيمن صفوت، بقصر السينما بحي جاردن سيتي في القاهرة، ضمن فعاليات الدورة السادسة لملتقى "أفلام المحاولة" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

القاهرة.. تبدأ إدارة مهرجان آفاق مسرحية في عقد 7 ورش للتمثيل المسرحي وفنون الأداء، ضمن فعاليات النسخة العاشرة للمهرجان، دورة النجم نور الشريف، والتي تستمر حتى 19 أكتوبر الجاري، بمركز آفاق.

الإسكندرية.. تنطلق فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وتحمل اسم الفنانة نيللي، تحت شعار "الرومانسية"، وذلك بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

الشارقة.. يلتقي فريق الوحدات الأردني مع نظيره الشارقة الإماراتي، في مدينة الشارقة بالإمارات، في إطار منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا