غزة ولبنان واليمن وسوريا والعراق.. إسرائيل تسحب أمريكا لصراع إقليمي

غزة ولبنان واليمن وسوريا والعراق.. إسرائيل تسحب أمريكا لصراع إقليميجيش الاحتلال يتوغل في لبنان

بدأت حكومة نتنياهو في تحريك جيش الاحتلال فى داخل الحدود اللبنانية بعد توافق مع الولايات المتحدة بحسب ما أعلن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية.

ويُكذّب عسكريون إسرائيليون ما علنه جيش الاحتلال، مؤكدين أن إسرائيل سوف تفتح جبهات أخرى في سوريا والعراق، وسوف تتحرك في العملية البرية ببطئ شديد، حتى تسحب الولايات المتحدة إلى دائرة صراع إقليمي.

في لبنان


وأعلن جيش الاحتلال بدء العملية العسكرية البرية جنوبي لبنان، واصفا العميلة بأنها "محددة" ضد أهداف ‫حزب الله ويرافقها مساندة جوية ومدفعية، مؤكدا أن العملية ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع وبالتوازي مع العمليات في قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن أهداف العملية تقع في قرى قريبة من الحدود وتشكل تهديدا مباشرا لشمال إسرائيل، وأن العملية البرية تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

في سوريا

وشنت إسرائيل قصفا، استهدف اغتيال شخصيات عدة في العاصمة دمشق، وأعلنت وسائل إعلام سوريا عن سقوط قتلى وجرحى في القصف الذى استهدف منطقة الفيلات بدمشق، مؤكدة أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية للمرة الثالثة هذه الليلة في محيط دمشق.

وأعلنت وكالة الانباء السورية عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على حي المزة في دمشق

في العراق


وتعرضت قاعدة فيكتوريا الأمريكية داخل محيط مطار بغداد الدولي إلى استهداف صاروخي، بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن قاعدة فيكتوريا التي تضم جنوداً أميركيين قرب مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية تعرضت لقصف صاروخي.، مشيرة إلى سقوط صاروخ بين الجدارين المدني والعسكري.

في اليمن


وأسقطت الدفاعات الجوية للحوثيين، طائرة أمريكية من طراز “أم كيو 9″، أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة، وقالت قوات الحوثي في بيان: إن هذه الطائرة هي الحادية عشرة من هذا النوع التي نجح الحوثيين في إسقاطها.

وكان الاحتلال الإسرائيلي وبدعم أمريكي شن 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة منها الميناء ومحطة الكهرباء، ما أدى إلى استشهاد 5 يمنيين وإصابة 57 آخرين بجروح.


في فلسطين


ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

تصريحات أمريكية


وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على "اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الأمريكية في مواجهة أي محاولة لاستهدافها من جانب إيران أو وكلائها".

وأعلن أوستن "بقاء حاملة الطائرات أبراهام لينكولن في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في إطار إجراءات تعزيز قواتنا بالمنطقة".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا