رفع الحظر المالي عن منصة "إكس" في البرازيل

رفع الحظر المالي عن منصة "إكس" في البرازيلمنصة إكس

أمر القضاء البرازيلي برفع الحصار عن الحسابات البنكية وأنشطة المنصة الاجتماعية "إكس" في البلاد بعد أن وافقت المنصة على دفع أكثر من 5 ملايين دولار كغرامة.

ويمهد قرار قاضي المحكمة العليا في البرازيل ألكسندر دي مورايس، الطريق لإعادة تفعيل سريعة للشبكة الاجتماعية للملياردير الأميركي إيلون ماسك في البرازيل، حيث تم تعليقه منذ 31 أغسطس الماضي لرفضه حذف عدة حسابات متهمة بنشر أخبار كاذبة.

وذكر راديو "كندا" الدولي أن القاضي طلب، في قرار المحكمة، من البنك المركزي البرازيلي فك الحصار عن الحسابات والأنشطة المالية لمنصة "إكس" حتى تتمكن الشركة من الحصول على تحويلات دولية ودفع الغرامات المفروضة عليها على الفور.

وقد تم تجميد الشؤون المالية للشركة في البرازيل بأمر من المحكمة في نهاية أغسطس، قبل أن يصبح الوصول إلى المنصة غير ممكن في البلاد.

وقد أخبرت منصة "إكس" المحكمة العليا أنها ستدفع 28.6 مليون ريال (أي ما يعادل 5,2 مليون دولار) هي قيمة ثلاث غرامات متراكمة نتيجة عدم امتثالها لقرارات القضاء.

وقبل تعليقها، استخدم نحو 22 مليون شخص الشبكة الاجتماعية في البرازيل، أكبر سوق في أمريكا اللاتينية.

يذكر أن القاضي ألكسندر دي مورايس والملياردير إيلون ماسك يتواجهان في معركة شرسة منذ أشهر حول مفهوم كل منهما لحرية التعبير.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين