"الرقابة المالية" تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء "تكافؤ الفرص" بالجهات الحكومية

"الرقابة المالية" تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء "تكافؤ الفرص" بالجهات الحكوميةانتهاء برنامج التأهيل

اقتصاد وبنوك2-10-2024 | 10:52

انتهت الهيئة العامة للرقابة المالية، من البرنامج التدريبي الذي نظمته بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، لتطوير وتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بعدد من الجهات الحكومية المختلفة، وذلك ضمن جهود الهيئة لتنمية المجتمع عبر مساعدة العديد من الأفراد على اتخاذ قرارات مالية مدروسة مبنية على فهم سليم، الأمر الذي يدعم جهود الرقابة المالية والحكومة المصرية في تعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري والتأميني، وبالأخص الجهود التي تسهم في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها ومشاركتها في النشاط الاقتصادي، حيث بلغ عدد المشاركين في البرنامج نحو 31 مشاركًا.

وذكرت الهيئة -في بيان لها- أن هذا التعاون يأتي في إطار استهداف الهيئة العامة للرقابة المالية، بناء القدرات وزيادة درجات توعية ومعرفة فئات المجتمع المختلفة بالأنشطة المالية غير المصرفية، وعلى رأسها المرأة، نظرًا لما تلعبه في المجتمع من دور محوري وفعال كشريك رئيسي في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت أن التوعية والثقافة المالية تعد أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية (2023-2026)، لتعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي في دعم الاقتصاد، وأولت الهيئة اهتمامًا خاصًا بالسيدات والشباب نظرًا لما تمثله هذه الفئات من دور كبير في بناء مستقبل أفضل للبلاد.

واستمرت ورشة العمل لمدة يوم كامل، وحضرها 31 عضوًا من المسئولين والقيادات بوحدات تكافؤ الفرص بالجهاز المركزي لتنمية المشروعات ومعهد التخطيط القومي والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ووزارات الأوقاف والعمل والتموين والتجارة الداخلية والبيئة والسياحة والآثار والكهرباء والطاقة المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه، قال نائب رئيس الهيئة محمد الصياد، إن الهيئة تولي أهمية كبيرة للتكامل مع جهات الدولة المختلفة لتأهيل وتطوير قدرات السيدات العاملات، لرفع مستويات وعيهن ومعرفتهن بالمسائل المالية، خاصة القطاع المالي غير المصرفي وكيفية اتخاذ قرارات مالية واستثمارية وتأمينية سلمية لتحسين أحوالهن المعيشية.

وشمل البرنامج توضيحًا لدور القطاع المالي بشكل عام وغير المصرفي على وجه التحديد في الاقتصاد القومي، بجانب التعريف بأنشطة التمويل المختلفة كتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك التمويل العقاري والتأجير التمويلي، والتعرف على المفاهيم الخاصة بالتأمين.

من جهته، قال مساعد رئيس الهيئة الدكتور محمد عبد العزيز، إن التعاون بين الرقابة المالية ووحدات تكافؤ الفرص سيساعد عدد أكبر من السيدات على الاستثمار والادخار والتأمين والوصول إلى التمويل اللازم للنمو، مؤكدا أن نشر الوعي بالمفاهيم المالية والاقتصادية يساعد على خلق أجيال لديها الوعي والإدراك المالي السليم.

وأضاف أن خطة عمل الهيئة تهدف إلى رفع مستويات الثقافة المالية وتعريف فئات المجتمع، وعلى رأسهم السيدات، بالأنشطة المالية غير المصرفية، ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري وقطاعاته المختلفة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2