ضبط 9 أطنان زيت طعام مجهول المصدر في أسيوط

ضبط 9 أطنان زيت طعام مجهول المصدر في أسيوطضبط 9 أطنان زيت طعام مجهول المصدر في أسيوط

محافظات2-10-2024 | 11:00

ضبطت حملة تموينية مفاجئة في محافظة أسيوط 9 أطنان زيت طعام مجهول المصدر.

وقال المحافظ الدكتور هشام أبوالنصر إن الزيت غير مطابق للمواصفات؛ وذلك في ضوء المراقبة المستمرة على الأسواق ومتابعة جودة السلع الغذائية والتموينية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه من ضعاف النفوس الاستغلال التجاري وتحقيق أرباح غير مشروعة دون وجه حق.

ونوه إلى تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الغش.

وأوضح المحافظ -في بيان- أن مديرية التموين شنت حملة تموينية مفاجئة على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بعدد من قرى ساحل سليم للتأكد من السلع المعروضة لضبط الأسواق والقضاء على الغش التجاري والتأكد من صلاحية المعروضات حفاظاً على الصحة والسلامة العامة وهو ما أسفر عن ضبط سيارة نصف نقل محملة ب زيت طعام مجهول المصدر ومشكوك في مطابقته للمواصفات القياسية والقانونية وتقدر الكمية المضبوطة بحوالي 9 أطنان وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الحمولة بمنطقة الحضانة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وعلى صعيد متصل أكد الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط تنفيذ إزالة لـ 6 حالات تعد على أراض زراعية ومخالفة بناء بمركزي القوصية و أسيوط ضمن الجهود المبذولة للتصدي بكل حزم للبناء على الأراضي الزراعية والبناء المخالف من دون رخصة.

ولفت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر للمخالفين لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن مؤكدًا مواصلة حملات الرصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفة البناء.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز أسيوط نفذت قراري إزالة لحالتي تعد على الأرض الزراعية ومخالفة بناء، مضيفًا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية أزالت 4 حالات تعد على أراض زراعية بنطاق المركز حيث تم تنفيذ إزالة حالتي تعد على أراض زراعية بنطاق الوحدة المحلية بقرية بني قرة فضلاً عن إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بقرية مير.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين