"العمل": بدء اختبارات ذوي الهمم للالتحاق ببرنامج "تدريب وتوظيف"

"العمل": بدء اختبارات ذوي الهمم للالتحاق ببرنامج "تدريب وتوظيف"وزير العمل

مصر2-10-2024 | 13:09

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الأربعاء، عن بدء الاختبارات بشأن الاستفادة من برنامج "تدريب وتوظيف"، الخاص بذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية .

وقال "جبران"، إن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام إدارة التشغيل، أن هذا البرنامج يتضمن قيام الجامعة الأمريكية بالقاهرة باختبار عدد من ذوي الهمم ترشحهم وزارة العمل على مجالات "مهارات الاتصال واللغة الإنجليزية"، وأن مدة الدورة التدريبية عاما واحدا، ويشترط في المتقدم لهذه الدورة أن يكون حاصلاً على مؤهل عال، وكارنيه الإعاقة المتكاملة، ولديه رغبة في التعلم وتطوير المهارات، ويجيد اللغة العربية، وأساسيات اللغة الإنجليزية، وسوف يحصل المتدرب الذي يجتاز الاختبارات خلال فترة التدريب على الخدمات الطبية، والتأمينات الاجتماعية، وإمكانية التعيين داخل الجامعة الأمريكية بعد إتمام فترة التدريب.

وأضافت أن التقديم سيكون بدءا من اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، ويستمر لمدة أسبوع واحد، وذلك بمقر الإدارة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل، الكائن في "3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر"، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين